رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو.. انهيار عقار بالدقهلية و"الحماية المدنية" تخلي المنازل المجاورة

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 05:36 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة

انهار عقار مكون من طابقين بمنطقة الدهايمة بمدينة بلقاس في محافظة الدقهلية، مساء اليوم الخميس، إثر قيام أحد المواطنين بالحفر لتأسيس منزل جديد مجاور له، فيما تمكن سكان العقار المنهار من الخروج منه أثناء تصدعه، وأخلت قوات الحماية المدنية ومجلس المدينة المنازل المجاورة له، حفاظًا على سلامة المواطنين.

وكانت غرفة عمليات المحافظة، قد تلقت بلاغا بحدوث تصدعات وتساقط أجزاء من العقار ملك السيد عبد السلام بمنطقة الدهايمة بمدينة بلقاس، وعلى الفور وجه اللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد المحاسب محمد فريد الشيوى رئيس مركز ومدينة بلقاس بالانتقال لمكان البلاغ، بناءً على تعليمات الدكتور كمال شاروبيم محافظ الإقليم.

فيما انتقل رئيس المركز يرافقه حاتم قابيل، نائب رئيس المركز والمهندس ناصف الشربيني مدير المرافق، والمهندس لطفي عباس مدير البيئة وقوات الشرطة وقوات الحماية المدنية، بمعداتها إلى موقع العقار.

وتبين أن العقار مكون من طابقين على مساحة 40 مترا، كما تبين أن أحد الجيران كان يقوم بالحفر على عمق 4 أمتار بجواره لبناء منزل، مما أدى إلى انهيار المنزل وسقوطه على المنزل المجاور له.

فيما تم إخلاء العقارات المجاورة من السكان، وتم فرض كردون أمنى حول العقار، حرصا على سلامة المواطنين؛ ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات، وتم إخطار النيابة التي أمرت بتشكيل لجنة هندسية وفحص ملف العقار.

"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟