رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تفاصيل اليوم الأول لفعاليات المؤتمر الدولي لـ"إنترنت الأشياء" بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 06:05 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
انطلق المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء في دورته الثانية، اليوم الأربعاء، وسط حضور رفيع المستوى ومشاركة ضخمة للأكاديميين، والباحثين، وأبرز الشخصيات بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك بمكتبة الأسكندرية التي تستضيف فعاليات المؤتمر خلال الأيام الثلاثة لانعقاده.
وحفلت أجندة اليوم الأول من المؤتمر، بالعديد من الفعاليات؛ حيث استهل الدكتور مجدي علي بيومي جامعة لويزيانا، الجلسات، التي حملت عنوان "نحو أنظمة مأمونة لإنترنت الأشياء".
والتقى خبراء الصناعة، في حلقة نقاشية حملت عنوان "بيئة العمل المحيطة بالنسبة لإنترنت الأشياء في مصر - المنظور التكنولوجي"، وأعقبها جلسة عرض الأوراق البحثية " IoT-App: تطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء".
وتواصلت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، حيث كان الموعد مع الكلمة الرئيسية "إدارة التغيير وتحولات الأعمال في عصر إنترنت الأشياء". وقبل الختام تناول خبراء الصناعة الفرص والتحديات الخاصة بقطاع المدن الذكية المستدامة، في جلسة هامة بعنوان "المدن الذكية المستدامة - الفرص والتحديات".
وأسدل الستار على فعاليات اليوم الأول بجلسة عرض الأوراق البحثية " IoT-Plat: منصات إنترنت الأشياء والنتائج التجريبية".
يُشار إلى أن المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء، ينعقد للعام الثاني على التوالي، وتتواصل فعالياته بمكتبة الأسكندرية حتى يوم الجمعة 7 ديسمبر الجاري، ويختص ببحوث إنترنت الأشياء؛ حيث يجتمع المئات من المشاركين لتقديم نتائج البحوث، ومشاركة الرؤى وتبادل الأفكار، والحصول على آخر المستجدات حول التقنيات وتوسيع الشبكات المهنية. 
وتقام الدورة الثانية من المؤتمر تحت رعاية الدكتور/ عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات We.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟