رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العضو المنتدب لـ"الشمس للاستثمار العقاري": 2 مليار جنيه المحفظة المالية للشركة.. 200 مليون جنيه أرباح نهاية العام

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 09:44 م
العضو المنتدب لـالشمس
العضو المنتدب لـ"الشمس للاستثمار العقاري"
ايمان عريف تصوير_ شريف خيري
طباعة
قال اللواء المهندس محمود مغاوري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الشمس للاستثمار العقاري، إن الشركة حققت 180 مليون جنيه صافى أرباح خلال الشهور التسعة الأولى لعام 2018، متوقعا أن تتخطى الأرباح 200 مليون بنهاية العام. مشيرا إلى أن حجم المحفظة المالية للشركة بلغ 2 مليار جنيه، موزعة ما بين أصول وأراض ومشاركات وأموال مودعة فى البنوك، بالإضافة لحجم محفظة الأراضى الحالية التى تبلغ 14 فدانا بمدينة 6 أكتوبر، و37.5 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف «مغاوري» من خلال تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز» أن الشركة أنشئت عام ١٩٤٦ وتحولت لقانون ١٥٩ عاما ١٩٩٥، وتمتلك نسبة بفندق موفنبيك الهرم بنسبة ١٥٪، بالإضافة إلى ٣٠٪ حصة بشركة «ريل مارك» للتسويق العقاري، وغيرها من المشروعات، وأشار إلى أن الشركة مساهمة مصرية بها نسبة من المال العام والمال الخاص، وهي متداولة بالبورصة المصرية.
وتابع رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الشمس للاستثمار العقارى أن الشركة بصدد إنشاء مشروع كبير بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقال إن تاريخ الشركة مميز فى تنفيذ المشروعات القومية، فكان لا بد من الدخول فى العاصمة الإدارية الجديدة لأنها نقلة حضارية للمجتمع المصري، تخلق منطقة جذب اقتصادى ضخم جدا على مساحة ١٨٠ ألف فدان.
وأشار «مغاوري» إلى أن الشركة حصلت على قطعة أرض تبلغ مساحتها ٣٧.٥ فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإقامة كمبوند يسمى «بالشمس» سيتم تنفيذ ١٦٠٠ وحدة سكنية، بالإضافة إلى إنشاء مول تجارى وناد اجتماعى ومسجد وحضانة مع مساحات خضراء شاسعة.
وأضاف، أن الشركة حصلت على القرار الوزارى للمشروع وتم استلام الأرض والتراخيص، والمخطط كامل للمشروع، مشيرا إلى أن سياسة الشركة أنها لا تبدأ فى طرح مشروع إلا بعد استيفاء جميع أوراقها، لافتا إلى أن شروط العاصمة تسليم الوحدات تشطيبا كاملا، مع جميع خدمات البنية التحتية سواء الخدمات التكنولوجية مع استخدام الطاقة الشمسية بنسبة ٢٥٪ للعمارات، وقال إن المشروع سيبدأ طرحه بمعرض دبى ٨ الشهر الجاري، بسعر ١٥ ألف جنيه للمتر مع أنظمة سداد مختلفة تبدأ من خمس سنوات وحتى ١٠ سنوات من خلال شركة التسويق الخاصة بنا «ريل مارك» ثم نبدأ الطرح بعد المعرض بالسوق المصرية.
وأشار «مغاوري» إلى أن الشركة نفذت مشروعات عديدة سواء فى الإسكان الاجتماعي، منها مشروع ٢٠٠ عمارة بمدينة ٦ أكتوبر، ومثلهما فى مدينة العبور، وقال إنه بعد انتقال الشركة للعمل فى ظل القانون ١٥٩ انتهى دورها فى إنشاء الإسكان الاجتماعي، لأنها أصبحت مملوكة لأفراد، وبدأت تعمل فى نشاط الإسكان الاقتصادى ومنها مشروع تم تنفيذه فى منطقة حدائق القبة، وإسكان فى مدينة نصر، وحى السفارات ومنطقة عمارات بالمقطم، بالإضافة لمشروع ضخم على مساحة ١٢٠ فدانا فى مدينة ٦ أكتوبر يسمى «جاردينيا الشمس» مكون من ٣٦٠ عمارة سكنية، وسيتم الانتهاء منه تماما نهاية الشهر الجارى ونسبة إشغال السكان به وصلت إلى ٨٠٪، بالإضافة لمنطقة خدمية بمدينة ٦ أكتوبر مكونة من ٧ مناطق خاصة بالشركة القابضة للتشييد التابعة لقطاع الأعمال العام، شركة الشمس تنفذ به بعض الأعمال، ويتكون هذا المشروع من ١٤ فدانا ما بين مراكز تجارية وطبية وإسكان وغيرها من الخدمات.
وأضاف، أن السوق مازالت متعطشة للإسكان، لأنه ما زال المنتج السنوي للإسكان أقل من الاحتياج الفعلي، وما يتم تنفيذه سنويا لا يتعدى ٢٠٠ ألف وحدة سكنية، ونحتاج سنويا ٦٠٠ ألف وحدة حسب الإحصائيات لتغطية عدد الزيجات وزيادة عدد السكان، وأكد أنه لا توجد أزمة فى عدد الوحدات، ولكن الأزمة فى أن هناك شريحة كبيرة تحتاج للإسكان تحت المتوسط والمتوسط والإنتاج منها محدود لا يكفى هذه الشريحة. مطالبا بتوفير أراض للشركات بأسعار مناسبة وعادلة لكى تتوازن الأسعار خلال الفترة القادمة.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟