رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الدقهلية لطلاب الثانوية العامة: "أنتم جيل محظوظ"

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 02:11 م
البوابة نيوز
رامى القناوى-أحمدأبوالقاسم
طباعة
زار الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مدرسة أشرف جاويش الثانوية المشتركة، بمدينة نبروه، خلال جولة مفاجئة قام بها للإطلاع على خطة الدولة لتطوير التعليم.
شرح شاروبيم لطلاب المدرسة طريقة الامتحانات التي تتم بمعدل 4 امتحانات في العام ويحصل الطالب بعدها على متوسط للدرجات، يؤهله لدخول الجامعة.
وقال إن النجاح في النظام الجديد يأتي بنتيجة مجهوده فقط ويمنع الغش تمام وهما الظاهرة التي كانت تعاني منها العملية التعليمية على مدى سنوات العملية التعليمية، وقال إن النظام لن يسمح بوجود دروسا خصوصية ليخفف العبء المادي على أولياء الأمور.
واعتبر شاروبيم نظام التعليم الجديد نقلة تاريخية في تاريخ التعليم المصري، وقال إننا نكن كل الاحترام والتقدير لأساتذتنا الذين علمونا وساعدونا على النجاح والتفوق.
وأشاد محافظ الدقهلية بنظام التعليم المختلط وقال للطلاب أنه يسمح بالتنافس في تحصيل العلم وتحقيق التفوق. 
وقال شاروبيم إن كثافة الفصول في المدرسة تعد مثالية وأنها فرصة تسمح للطلاب للاستيعاب والتركيز كما تعطي فرصة للمدرسين لإيجاد عملية التدريس والشرح، وأكد شاروبيم أهمية قيام المدرسين بشرح النظام الجديد في التعليم بشكل مستمر للطلاب. 
وقال المحافظ للطلاب انتم جيل محظوظ لديكم تكنولوجيا متطورة، ولديكم علوم متقدمة وتصميم من الدولة على التطوير الجذري للعملية التعليمية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟