رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حملة 100 مليون صحة تبدأ أعمالها بجامعة قناة السويس

السبت 01/ديسمبر/2018 - 02:18 م
البوابة نيوز
اميره عبد الحكيم
طباعة
استقبلت جامعة قناة السويس سيارات مبادرة 100 مليون صحة بمقر الجامعة الجديدة، والقديمة، والمدن الجامعية بنات وبنين، والمستشفيات الجامعية، وذلك بدعم ورعاية الأستاذ الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس والأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف عام الدكتور محمد غنيم، والدكتور محمد عبد الجواد.
هذا وتقوم الحملة بالفحص الطبي الشامل للحالات المترددة عليها بقياس الوزن، والطول، وكتلة الجسم، وقياس ضغط الدم، والسكر، وتحليل فيروس سي.
مع انطلاق المرحلة الثانية لحملة الرئيس السيسي ١٠٠ مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي تنطلق في١١محافظة: (الإسماعيلية- السويس- البحر الأحمر- كفر الشيخ -الأقصر- أسوان-سوهاج-شمال سيناء- المنوفية- بني سويف- القاهرة)، وتستهدف ما يزيد عن ٢٠ مليون مواطن.
وأوضح الدكتور أحمد عرابي مسئول العيادة الطبية المتنقلة داخل الجامعة، أن العيادة تقدم خدماتها الطبية من داخل الجامعة، والمدن الجامعية، والمستشفيات الجامعية لمدة أسبوعين متتاليين من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء، ثم تنتقل إلى مقر المدن الجامعية بنات وبنين من السادسة وحتى التاسعة مساء، مستهدفة طلاب وطالبات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والعاملين بالجامعة.
وتضم الحملة داخل محافظة الإسماعيلية ٩ سيارات وتستمر من أول ديسمبر ٢٠١٨ وحتى الثامن والعشرين من فبراير ٢٠١٩.
هذا ويشارك بالحملة عشرة فرق تطوعية من طلاب وطالبات الجامعة، ما بين فرق طبية من كليات الطب والتمريض، وفرق تثقيف صحي وتسجيل طبي إلكتروني (IT) تعمل داخل الجامعة، وبالمدن الجامعية بنات وبنين، وبالنوادي والمؤسسات والهيئات المختلفة، وذلك وفق ما أوضحه الطالب محمود علي شيبة مسئول الفرق الطلابية التطوعية المشاركة بالحملة ليصل عدد الطلاب المتطوعين المشاركين في الحملة إلى ٦٠ طالبا.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟