رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبرزها "الباروكة والصبغة".. تعرفي على أدوات التجميل لدى الفراعنة

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 03:32 م
البوابة نيوز
سهير الزعفراني
طباعة
حقق الفراعنة في شتى المجالات نجاحًا كبير أذهل العالم بأكمله حتى الآن، وبوجه الخصوص تطورهم في مستلزمات التجميل التي عثرنا عليها من نقوش المعابد ومقابرهم وما زلنا نستخدمها في وقتنا الحالي، وتكون فيما يلي:-
1-معجون الأسنان
كانوا الفراعنة هم أصحاب أقدم محاولة لتصنيع معجون الأسنان، قبل 5000 عاما، وكان يتكون من "الملح، والنعناع، والفلفل الأسود، وأزهار السوسن المجففة"، التي اكتشف العلماء حديثا أنها تشكل حماية من أمراض اللثة.
2-المساحيق والأصباغ
كانوا المصريون القدماء من أوائل الشعوب التي عممت فكرة تزيين وجه المرأة، بالمساحيق والأصباغ، فالفراعنة لجئوا إلى هذا منذ نحو 400 ألف عام ق.م، وانتشرت تلك المساحيق والأصباغ على نطاق واسع وبمختلف الألوان، وكان أشهرها الأخضر و الأسود.
3-أدوات الحلاقة
استحوذت العناية بالشعر على اهتمام كبير لدى الرجال والنساء، لدى الفراعنة فكان تهذيب الشعر علامة على النظافة والتطور بينما إطالة الشعر علامة على الهمجية.
4-فرشاة الأسنان
عانى المصريون القدماء من ضعف في الأسنان لكثرة الحصى والرمال الموجودة في طعامهم، ولذلك ابتكروا فرشاة والتي كانت مصنوعة من قشر البيض.
5-الشعر المستعار"الباروكة"
ساد استخدامه لدى الفراعنة من قبل الرجال والنساء، بهدف إخفاء الصلع واعتباره موضة، وكانت مصنوعة من الشعر الحقيقي وألياف النخيل.
6-الكعب العالي
الفراعنة أول من استخدموا الكعب العالي، ويرجع ذلك إلى عام 3200 ق.م، وقصر استخدامها على النبلاء منهم سواء الرجال منهم أو النساء.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟