رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد ضبط 1536 متهما.. خبير أمنى: ضربات استباقية للقضاء على مافيا السلاح والمخدرات

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 09:18 م
الدكتور أحمد أبوزيد
الدكتور أحمد أبوزيد الباحث في الأمن الاقليمي وإدارة الأزمات
كتب: محمود عياد
طباعة
قال الدكتور أحمد أبوزيد، الباحث والخبير في إدارة الأزمات والشئون الأمنية، إن ما تقوم به وزارة الداخلية من حملات مكثفة يوميًا لضبط الخارجين عن القانون والقضاء على مروجى المواد المخدرة ومحزرى الأسلحة النارية، أدت بشكل ملموس إلى الحد من ظواهر البلطجة وفرض السيطرة من قبل العناصر الإجرامية، وفى طريقها للقضاء على إنتشار السموم المخدرة بين الشباب.
وتعد تلك الضربات الاستباقية من وزارة الداخلية بشرة خير للقضاء على أساطير مافيا السلاح فى محافظات مصر والذى يتم استخدامه من قبل الخارجين عن القانون فى أعمال سرقات بالإكراه وقتل.
وشدد"أبو زيد"، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، على أهمية تلك الحملات الشرطية المتخصصة التي في ساهمت في مواجهة وقائع الاستيلاء على الأراضى أملاك الدولة المعروفة بـ"مافيا الأراضى" والتي تمكنت مؤخرا من إزالة 3440 حالة تعد على 250 فدانا بالمحافظات خلال أسبوع. وأضاف "الخبير الأمنى"، أن البعد الهام في حملات الشرطة، هو تكاملها المثمر مع مبادرات الحكومة للاستجابة لشكاوى المواطنين، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.
كانت تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وقطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى وجهات الوزارة المعنية خلال أسبوع من ضبط 1444 قضية "اتجار وتعاطى فى المواد المخدرة"، بلغ عدد المتهمين فيها ( 1536 ) متهمًا. وتمت إبادة مساحة فدان مزروع بنبات البانجو المخدرت، بالإضافة إلى ضبط (31 قطعة سلاح نارى، 102 طلقة مخلتفة الأعيرة).

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟