رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيفى عبده لـ "البوابة نيوز": "أنا شقيت في حياتي وحب الناس أهم تعويض".. ما أقوم به حرية شخصية لا تعني أحدًا.. ولا أجازف بتاريخي الفني لمجرد التواجد والانتشار

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 01:45 ص
فيفى عبده
فيفى عبده
حوار: هايدى محمد
طباعة
«تعرضت الفنانة الكبيرة فيفى عبده لهجوم ضارٍ من متابعيها بعد ظهورها فى أكثر من فيديو راقص، حيث اعتبره كثيرون أنه أمر لم يعد يليق بها بعد مشوارها الفنى الطويل، وهو ما تسبب فى دخولها فى نوبة حزن كبيرة. وفى حوارها لـ«البوابة» كشفت عن عدم اهتمامها بالأمر، مؤكدة أن ما تقوم به حرية شخصية لا تعنى أحدا، كما تحدثت عن أعمالها القادمة.. وإلى نص الحوار: 
■ فى البداية ماذا عن أعمالك خلال الفترة القادمة؟
- بالفعل قد تعاقدت خلال الفترة الماضية على مسلسل مع المنتج «محمد حفظى» لا أخوض به الماراثون الرمضانى ولكنه سوف يعرض خارج السباق، وكان من المفترض أن أبدأ تصويره خلال الأيام الماضية لكنه ما زال فى مرحلة التحضير، على أن نبدأ تصويره قريبا ما بين أمريكا ومصر ويدور العمل فى إطار كوميدى بحت ولا أريد الإفصاح عن دورى الآن، ولكن أؤكد أنه سوف يكون مفاجأة لجمهورى الحبيب.
■ هذه التجربة الأولى لك فى المسلسلات ذات الحلقات المطولة ألا تعتبرين ذلك مجازفة منك؟
- لا لا إطلاقا، أنا لا أنظر للأمر بتلك الطريقة فلا يعيرنى إذ كان المسلسل ٣٠ حلقة أو أكثر، فكل ما يشغلنى ماذا أقدم للجمهور خلال تلك الحلقات وتحديدا دوري، وأنا لا أجازف بتاريخى الفنى الطويل تحت أى مسمى أو لمجرد التواجد والانتشار، فأنا أتمهل جيدا قبل اختيارى للأعمال والأدوار سواء كانت سينمائية أو درامية ومن الممكن أن تجدينى فى عام أقدم مسلسلا وآخر لا أقدم، فأنا أضع فى المقام الأول جمهورى الحبيب والغالي.
■ تعرضت خلال الأيام الماضية لهجوم واسع بسبب فيديوهات الرقص.. ما تعليقك؟ 
- أنا لا أدرى ماذا يريد منى بعض الأشخاص، ومن الذى يعطيهم الحق فى إعطاء رأيهم فى هذا وذاك وأقول لهم بالمعنى الدارج «إنتو مالكو اللى مش عاجبه أنا ميتابعنيش ولا يدخل على صفحاتى»، فأنا أسير على مبدأ أنت حر فيما لم تضر، وبالنسبه لفيديوهات الرقص التى قمت فيها بالرقص وتضمنت تحية للشعب السورى والعراقى والكويتى والسعودى أتساءل ما المشكلة فيها؟ فأرى أنه شيء عادى جدا، فأنا أحيى كل البلاد برقصة لى وأستنكر بشدة كم الهجوم الذى شُن علىّ بسببه وقد استقبلت عليه ردود أفعال جيدة للغاية وقام كثيرون بالاتصال بى تحية لى كما حظيت أيضا تلك الفيديوهات بلايكات كثيرة عبر الإنستجرام وسعدت للغاية بها.
■ ما تعليقك على رأى الناقد الشناوى بأن الراقصة المصرية الآن فقدت بريقها والأجنبيات سحبن البساط؟
- هذا رأيه لكنى أرى أن الراقصة المصرية هى التى علمت الأجنبية، والرقص الشرقى المصرى لغة لا تحتاج إلى مترجم وهناك أجنبيات ظهرن فى فترة من الفترات وكن موضة وأيضا كى لا أظلم كلهن هناك أجنبيات أثبتن أنفسهن بشكل كبير وأنا رأيتهن عن قرب وهذا من خلال دورات الرقص التى أقوم بها فى جميع دول العالم.
■ تحضرين لفيلم جديد للعودة من خلاله إلى شاشة السينما من جديد.. ماذا عنه؟
- بالفعل عرض علىّ أكثر من فيلم سينمائى للعودة من خلاله من جديد وكان قد أعجبنى سيناريو منه ولكن بعد قراءة السيناريو كاملا وجدته لا يليق بى فاعتذرت عنه.
■ ما رأيك فى حال السينما المصرية الآن؟
- السينما خلال السنوات الماضية أصيبت بحالة ركود شديدة بسبب الأحداث التى شهدتها مصر ولكن بصراحة شديدة شهدت دور العرض فى السينمات خلال الفترة الماضية عودة نجوم شباب وكبار قد تغيبوا عن السينما منذ فترة، وبالنسبة لى فلدى يقين تام باجتهادهم وجهدهم الحقيقى النابع من داخلهم وأنا أشعر بهم للغاية لأن فى بداياتى لم أجد من يقف بجانبى فعانيت كثيرا كى أحظى بما وصلت إليه الآن، وأقولها بالمعنى الدارج: «أنا شقيت فى حياتى أوى أوى والحمدلله ربنا عوضنى» وأجمل ما حصلت عليه من هذه الدنيا هو حب الناس الذى لا يعوض بكنوز العالم.
■ ماذا تتمنى فيفى عبده الأم؟
- أنا أم وأب لبناتى منذ صغرهن والحمدلله قمت بتربيتهن أفضل تربية فهن بالنسبة لى صديقاتى قبل أن يكن أولادى، وأنا أيضا لهن وطوال حياتى معهن، لم أفرض عليهن شيئا، فأتركهن يخترن ما يحببنه بكامل إرادتهن ولست ديكتاتورية معهن إطلاقا.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟