رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبد العزيز عاصم بطل العالم في الكاراتيه في حواره لـ"البوابة نيوز": حصلت على البطولة بعد معاناة مع الإعاقة.. وأتمنى لقاء الرئيس السيسي وزيادة مكافأة الفوز

السبت 24/نوفمبر/2018 - 02:00 ص
البطل عبد العزيز
البطل عبد العزيز
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
منذ الصغر وهو يحلم أن يكون بطلا للعالم في رياضة الكاراتيه التي عشقها منذ نعومة أظافره، وبدأ ممارستها في عمر 9 سنوات، وحصد فيها بطولات إقليمية على مستوى المحافظة حتى أصبح بطلا للجمهورية.
البطل عبد العزيز
البطل عبد العزيز مع اللاعبين فى البطولة
اكتفى بدراسته وحصل على دبلوم ثانوي صناعي، فقط لأن هدفه هو أن يكون بطلا للعالم وليس مهندسًا أو دكتورا ولكن شاء القدر أن يصاب بحادث وهو في سن الـ20 عاما لتسود الدنيا أمام عينيه، وأصيب بعجز في ساقيه وكتفه ونزيف أقعده في الفراش وظل في العلاج لمدة عامين بعدها بدء يحاول الوقوف على قدميه بتركيب أجهزة تعويضية والتحرك بكرسي متحرك بدأ يشاهد لعبة الكاراتيه لمتحدي الإعاقة عبر كرسي متحرك عادت إليه روح العزيمة ليتحدى المرض والإعاقة ويبدأ في ممارسته لعبته المفضلة بطريقه أخرى حتى تمكن من الوصول للعالمية التي كان يحلم بها وهو سليم ولكنه وصل إليها وهو معاق متحديا كل الظروف إنه "عبد العزيز عاصم عبد العزيز ابن قرية كفر الأطرش بمركز شربين بمحافظة الدقهلية " بطل العالم في الكاراتيه لمتحدي الإعاقة.
ما هو إحساسك بعد فوزك بالبطولة؟
أنا سعيد جدا لحصولي على بطولة كأس العالم للكاراتيه من متحدي الإعاقة ورفع اسم مصر عاليا كما فزت أيضا بكأس أحسن لاعب في العالم أسوياء ومعاقين والذى لم يحصل عليه سوى 5 لاعبين فقط هم من فازوا بها على مستوى العالم، وأتمنى مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإهدائه فوزه وتسليمه كأس أحسن لاعب في العالم الذي لم تحصل عليها مصر من قبل ولكنى تمكنت بتحدي الإعاقة أن أحصل عليه، كما أنني تأهلت أيضا لأوليمبياد 2020 وأتوقع الفوز بالبطولة بإذن الله من أجل مصر.
عبد العزيز عاصم بطل
س: متى بدأت ممارسة الكاراتيه؟
بدأت التدريب وعمري 9 سنوات وحصلت على مراكز أولى على مستوى الدقهلية ثم بدأت في الحصول على بطولات على مستوى الجمهورية من عمر 11 سنه حتى 19 عاما حصلت على بطولات على مستوى الجمهورية.
متى أصبت بالحادث؟
أصبت بحادث أقعدني في البيت وعمري 20 عاما وظللت أعالج منه لمدة سنتين حيث سبب لي عجزًا في الساقين بنسبة 47% بالإضافة إلى عجز في الكتف حتى أصبحت أمشى الآن على قدمي ولكن بصعوبة عن طريق جهاز في القدم اليمنى واليسرى دون عكاز كما قمت بتركيب فخذ صناعي وأحتاج إلى تغيير مفصل في قدمي اليمنى.
عبد العزيز عاصم بطل
هل اثرت الإصابة عليك ومنعتك من استكمال حلمك؟
رغم الحادث والإعاقة إلا أن حلمي القديم بأن أكون بطلا للعالم ظل يطاردني، واشتركت في بطولات متحدي الإعاقة، وحصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، ثم الأول في البطولة العربية، وتأهلت للمشاركة في بطولة العالم.
الجميع يعلم أن الحاصل على المركز الأول هو من يسافر لبطولة العالم كيف سافرت؟
نعم حصلت في تصفيات المشاركة في بطولة العالم على المركز الثاني ما جعلني لا أستطيع أن أسافر على حساب الاتحاد فحصلت على موافقة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد على السفر على نفقتي الخاصة عن طريق أصدقائي الذين جمعوا لي التكاليف الخاصة بالسفر والحمد لله تمكنت من الحصول على المركز الأول في بطولة العالم وكأس أحسن لاعب في العالم كما تم ترشحي لأوليمبياد 2020 وإن شاء الله هفوز بيها.
عبد العزيز عاصم بطل
حدثني عن حياتك وأسرتك؟
انا متزوج ولدي طفلان عاصم 5 سنوات وهو حاصل على بطولة الدقهلية في الكاراتيه وأتمنى أن يصبح بطلا مثلي كما أن لدي عمر ويبلغ من العمر سنة وشهر وسأقوم بتدريبه أيضًا عنما يصل لسن السنتين ونصف السنة.
ما أمنيتك ورسالتك للمسئولين؟
أطالب أن يتم الاهتمام بالألعاب الفردية ولو نصف الاهتمام بالألعاب الجماعية ككرة القدم وأنا تلقيت اتصالا من الاتحاد يخبرني أنه سيتم دفع المصاريف التي دفعتها خلال سفري للبطولة مع مكافأة نظرًا لحصولي على البطولة ولكني أتمنى أن يتم زيادة المكافأة لأنني متزوج ولا أعمل ووضعت كل طاقتي في التدريب للحصول على بطولة العالم وكذا بطولة الأوليمبياد 2020 كما أتمنى أن أقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟