رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير المالية: إيرادات الضرائب العقارية ضعف العام الماضي

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 09:52 ص
محمد معيط
محمد معيط
مصطفي مراد
طباعة
كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن إيرادات الضرائب العقارية لهذا العام ضعف العام الماضي، وقال: "نحرص على زيادة إيرادات الدولة لتقليل الاقتراض ونريد أن نصرف من الإيرادات والموارد الحقيقية للدولة بدلا من السلف بحيث لا نترك أعباء للأجيال المقبلة.
وأشار معيط، فى بيان اليوم الجمعة، إلى أن الحكومة حريصة على تحسين مستوى معيشة المواطنين والاهتمام بملفي التعليم والصحة ودعم المعاشات والإنفاق على الأجور وغيرها.
وأكد أن مصلحة الضرائب العقارية مستمرة في تطوير المناطق والمأموريات لتكون ملائمة للجمهور وتحديث البنية التحتية لهذه المأموريات والارتقاء ببيئة العمل وميكنتها لتواكب التطور التكنولوجي إلى جانب التيسير على المجتمع الضريبي وتبسيط الإجراءات وأن الوزارة لا تتوانى في اتخاذ أي إجراء للتسهيل والتيسير على المواطنين وحل أية مشكلات تواجههم في التعامل مع المصالح الإيرادية من ضرائب أو جمارك.
وفيما يتعلق بقانون الضريبة العقارية أشار الوزير إلى أنه تم عرض مشكلات تطبيق القانون وجار إدخال جميع التعديلات والملاحظات وتبسيط مواد القانون وطرق الحساب للخروج بقانون ضريبة عقارية ملائم للوضع الحالي، موضحا أن حزمة الإصلاحات للعام المالي الجديد تشمل أيضا تطوير منظومة الضرائب العقارية خاصة نظم المعلومات والحصر والفحص والتعامل مع المواطنين ووضع منظومة أبسط وأيسر للضرائب العقارية.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير المالية مقر جديد للضرائب بمختلف أنواعها (دخل – قيمة مضافة – عقارية) بمدينة الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر أمس الخميس، ويضم المقر الجديد 5 طوابق، ثلاثة طوابق مخصصين للضرائب العقارية وطابقين مخصصين لضريبة الدخل والقيمة المضافة بذات المبنى في إطار التيسير على المجتمع الضريبي وتبسيط الإجراءات بحيث لا يتردد الممول على أكثر من مقر لإنهاء تعاملاته الضريبية.
ورافق الوزير في الافتتاح الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية والدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟