رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مذكرة تفاهم بين هيئة التصنيع وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 02:35 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
وقعت الهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تهدف إلى تنمية صناعة الروبوتات في مصر، وتعميق مشروعات الذكاء الاصطناعي والصناعات المغذية لها وبمشاركة ودعم تقني وفني من الهيئة العربية للتصنيع وخبرة صينية.
أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تعزيز التعاون مع دولة الصين ومواصلة ما تم الاتفاق عليه مؤخرا خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الصين، في ظل قوة ومتانة العلاقات بين البلدين والمُمتدة منذ زمن طويل، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتعاون منذ تأسيسها مع كبري الشركات الصينية في العديد من مجالات التصنيع.
وأضاف: بحثنا فرص التعاون وكيفية الاستفادة من الخبرات الصينية لتعميق وتوطين صناعة التكنولوجيا، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تضع نصب أعينها توفير كل الإمكانيات والسبل لتسريع عجلة التنمية" في إطار النهضة والإنجازات غير المسبوقة التي تتم على أرض مصر.
جاء هذا خلال زيارة سونج آيقوه سفير جمهورية الصين الشعبية والوفد المُرافق، في إطار خطة العمل المشترك التى تتبناها الهيئة العربية للتصنيع، مع كل الدول الشقيقة والصديقة لجذب الاستثمارات الأجنبية وفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات الصناعية المُتعددة.
ومن جانبه أكد السفير الصيني أن التعاون بين القاهرة وبكين سيشهد تحويلا استراتيجيا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي، معربا عن ثقته في فتح آفاق جديدة للتعاون مع مصر بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بإمكانياتها المتطورة وقيادتها الواعية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟