رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البنك الدولي: مصر نجحت في تحسين أوضاع الفقراء

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 11:48 ص
البنك الدولي
البنك الدولي
وسام شرف الدين
طباعة
قال أشيش خانة، رئيس برنامج مصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، إن المنطقة العربية تحتاج إلى وضع رؤية واضحة لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلي ضرورة التركيز على بناء القدرات البشرية وإدماج القطاع الخاص في التنمية.
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاحية النسخة الثانية من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي يقام بالقاهرة لمدة ٤ أيام، تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وأكد رئيس برنامج مصر، ضرورة أن يكون هناك إشراك لكثير من الدول العربية وأن يكون هناك برامج للرعاية الصحية للأفراد حتى يمكنهم المساهمة في عمليات التنمية وتحقيق مزيد من الاستثمارات.
وتابع: "يجب العمل علي استخدم موارد الدول لتحسين حالة الفقراء وتحقيق تقدم، وهو ما ظهر بشكل ملموس في بعض الدول العربية مثل مصر والأردن والعراق، خاصة ما يتعلق بإشراك القطاعات المختلفة، وينبغي العمل علي تحقيق مزيد من التقدم علي كافة المستويات، وهذا يعتمد على النظم القانونية والتي توفر مزيدا من التمويلات لتوفير التعامل مع التحديات في المنطقة وتحقيق مزيد من العمل المشترك بين الحكومات والمنظمات الإقليمية، وهو ما يتطلب جهود مبتكرة".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟