رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"التصديري للملابس" يستهدف تحقيق نمو بنسبة 14% في 2019

السبت 17/نوفمبر/2018 - 03:57 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
صرّح محمد الصياد، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، بأن المجلس يستهدف تحقيق نمو بقيمة صادرات القطاع خلال 2019 بنسبة تتراوح بين 12 و14%، لتصل قيمة الصادرات لما يتراوح بين 1.7 و1.8 مليار دولار.
وأوضح الصياد، في تصريحات صحفية، على هامش معرض (ديستنشن أفريقا)، أنه من المستهدف وصول حجم صادرات القطاع لنحو 1.6 مليار دولار خلال العام الحالي بنمو قدره 10% على العام الماضي، منوهًا بارتفاع صادرات الملابس الجاهزة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالي لتسجل نحو 1.176 مليار دولار، مقابل 1.075 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2017 بنمو قدره 9%. 
وأشار إلى أن المجلس يركز على الأسواق الرئيسية وتعزيز التواجد بها، وهى السوق الأمريكية والأوروبية، لافتًا إلى أن المجلس يأمل في تحقيق نتائج إيجابية خلال معرض (ديستنشن أفريقا)، الذي يزوره نحو 300 مشترٍ من الخارج، وهو ما يُوجِد فرصًا تصديرية للشركات المشاركة، فضلًا عن المشاركة بعدد من المعارض الدولية خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في الترويج للمنتجات المصرية، فضلًا عن التعاون مع الشركات التونسية والمغربية.
وأكد الصياد أن المجلس يعمل على تشجيع زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية من خلال زيادة نسبة المكون المحلي في عملية الإنتاج بدلًا من المستورد، وهو الاتجاه الذي بدأت فيه بعض الشركات إنشاء مصانع للأقمشة من أجل إكمال سلسلة الإنتاج.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟