رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ البحيرة يتفقد أعمال إنشاء أول ميناء للصيد برشيد

السبت 17/نوفمبر/2018 - 11:40 ص
البوابة نيوز
أيمن عبد العزيز
طباعة
تفقّد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، صباح اليوم السبت، الأعمال الجارية بميناء الصيد برشيد، والذى يعد أول ميناء صيد بالمحافظة بإجمالى تكاليف استثمارية بلغت 450 مليون جنيه.
وقام محافظ البحيرة، يرافقه المهندس عبدالرحمن الشهاوى السكرتير العام، واللواء عماد الدكرورى رئيس مدينة رشيد، والمهندس الشيخ مصطفى إسماعيل المدير التنفيذى لأعمال تطوير مدينة رشيد، وكل من محمد عبدالله زين الدين ومحمد العباسى أعضاء مجلس النواب عن دائرة رشيد- بجولة تفقّدية على المنشآت والمباني التى يضمّها الميناء، ووجه بدفع العمل بها وفق برنامجها الزمني. 
وأكد محافظ البحيرة أن إنشاء ميناء الصيد الجديد هو جزء من منظومة تطوير وتنمية مدينة رشيد وجعلها قِبلة للسياحة العالمية وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالإضافة إلى أن إنشاء ميناء الصيد سيحقق طفرة اقتصادية هائلة للمحافظة وسيوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.
مشيرًا إلى أن الأعمال التنفيذية بميناء الصيد الجديد وصلت إلى نسبة 85%، بعد أن تم التصديق على مبلغ 65 مليون جنيه من رئاسة مجلس الوزراء لدفع العمل فى تنفيذ أعمال الميناء والانتهاء منه فى مواعيده المقررة ليتم افتتاحه فى يونيو من العام المقبل. 
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمشروعات تطوير رشيد أنه تم الانتهاء من ورش الصيانة ورسو المراكب ومقر الجمارك ومحطة التبريد، بالإضافة إلى المباني الإدارية ويبقى إقامة أرصفة الصيانة والرسو ومبنى ورش الطلاء ومستودعات الخامات ومبنى المعدات الثقيلة ومنشئ بيع الجملة والتجزئة، مشيرًا إلى أن ميناء الصيد الجديد سيضم 3 مصانع، منها مصنع لتعليب الأسماك، ومصنع لشباك الصيد، ومصنع للثلج، بالإضافة إلى إنشاء 22 مبنى للصناعات البحرية، ورصيف صيانة للسفن ومراكب الصيد على مساحة 4000 متر، بالإضافة إلى إقامة محطة كهرباء خاصة؛ لتغذية الميناء بأكمله.
من ناحية أخرى صرح محافظ بأنه فى إطار دفع العمل بخطة تطوير وتنمية رشيد، تم ضخ 40 مليون جنيه من المحافظة للانتهاء من الأعمال داخل المدينة فى العديد من القطاعات الخدمية كالمرور والشرطة والحماية المدنية.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟