رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عز الدين أبوستيت: مركز البحوث واجهة مشرفة لوزارة الزراعة

الخميس 15/نوفمبر/2018 - 07:17 م
البوابة نيوز
أميرة سالم
طباعة
شدد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية الدور الذي يقوم به المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، للتأكد من جودة الحاصلات الزراعية التي يتم تصديرها إلى الخارج، لافتًا إلى أن التجهيزات المعملية والإجراءات المتبعة والنشاط المتميز للباحثين والعاملين به يعد بمثابة رسالة طمأنة للجميع على حرص مصر على الحفاظ على جودة المنتجات الزراعية ورفع قدرتها التنافسية للتصدير الى الخارج.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير للمعمل يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور أشرف المرصفي مدير المعمل، لمتابعة الأداء، وسير العمل.
وقال وزير الزراعة: إن المعمل واجهة مشرفة لوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، وأشاد بمستوى تجهيز المعامل بأحدث التقنيات وأجهزة التحاليل الحديثة العالمية، والتي تضمن كفاءة وجودة الأداء، وضمان حصول العملاء على شهادات معتمدة تتوافق مع أعلى المواصفات القياسية العالمية، الأمر الذي يساهم بدوره في الحفاظ على سمعة مصر التصديرية، وبالتالي زيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية وفتح أسواق جديدة لها بالخارج.
وأضاف أبو ستيت أن الأنشطة التي يقوم بها المعمل والذي يتم تجديد الاعتماد الدولي له دوريًا، أكدت ريادته ً في مجال عمله داخل جمهورية مصر العربية، سواء كانت الأنشطة التحليلية، أو البحثية، والأنشطة التدريبية والإرشادية، والتي تهدف الى زيادة الصادرات المصرية، فضلا عن حماية المستهلك في مصر من خلال مراقبة سلامة الواردات الزراعية والغذاء بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن.
واستعرض الدكتور أشرف المرصفي مدير المعمل، أقسام المعمل وتشمل: المعمل الرئيسي والذي يحتوي على قسم تحليل متبقيات المبيدات والعقاقير البيطرية، ومعامل مبني تحليل ملوثات الاغذية والبيئة، والتي تضم أقسام أقسام الملوثات العضوية الثابتة والميكروبيولوجى والعناصر الثقيلة والسموم الفطرية.
وأشار مدير المعمل الى انه تم تجهيزه بشبكة معلومات قوية تضم قاعدة بيانات حديثة بها جميع ما يتعلق بالمنتجين والمصدرين والبيانات التصديرية والمواصفات القياسية والمعلومات البحثية والفنية، وغيرها من البيانات الهامة والتي تخدم المستهلكين والمصدرين وصانعى القرار.
وأوضح أن التجهيزات الحديثة بالمعمل تعالج جميع العقبات التي تواجهه نوعية التحاليل الدقيقة التي تجرى في مثل هذه المعامل بما يضمن جودة نتائج التحليل على المستوى الدولي وأيضًا سلاسة العمل دون توقف وفى أقل وقت ممكن لخدمة عمليات التصدير والاستيراد.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟