رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. دراجات طائرة في خدمة شرطة دبي

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 06:20 م
دراجات طائرة
دراجات طائرة
وكالات
طباعة
تتمتع شرطة دبي بشهرة عالمية واسعة بسبب أسطول سياراتها الفاخرة المتنوعة، الذي يبدأ من السيارة الخارقة وصولًا إلى الكهربائية والهجينة، والآن تدهشنا أكثر مع قرب تضمين الدراجات الطائرة إلى هذا الأسطول.
وعرضت القيادة العامة لشرطة دبي في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018" دراجة «هوفر» المطورة الجديدة التي تستطيع الطيران على مستوى منخفض للوصول إلى أماكن الحوادث والاستجابة السريعة للحالات الطارئة، ويبدو أنها ستتمكن في المستقبل القريب من بدء العمل بها.
وأشادت الصحف والمواقع الأجنبية بهذا التقدم الهائل الذي تسير عليه دولة الإمارات، حيث استعرضت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني الدراجة الطائرة الجديدة، مؤكدة أنها "علامة جديدة على أننا أصبحنا نمضي نحو المستقبل، إذ ستتمكن شرطة دبي في وقت قريب من القيام بدوريات باستخدام الدراجة الطائرة "هوفر بايك/Hoverbike".
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن شرطة دبي تتدرب الآن على التحليق بأول وحدة إنتاجية لشركة "هوفر سيرف" وهي الدراجة الطائرة "هوفر بايك/Hoverbike"، بعد أن سلمتها الشركة الكائنة في كاليفورنيا في أكتوبر.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الشرطة في دولة الإمارات تأمل نشر الدراجات الطائرة بحلول عام 2020 كوسيلة لمساعدة الضباط في الوصول إلى المناطق التي لا يمكن للسيارات العادية بلوغها في حالات الطوارئ. ومؤخرًا نشرت شرطة دبي وشركة "هوفر سيرف" مقاطع فيديو للدورات التدريبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت "يو إس إيه توداي" إلى أنه في حين يمكن أن تكون شرطة دبي أكبر عميل حالي لدى الشرطة، يمكن لأي أحد طلب الدراجات الطائرة " Hoverbike s3" مقابل 150 ألف دولار، بشرط دفع 10 آلاف دولار دفعة مقدمة.
وتزن المركبة حوالي 253 باوند، وتحلق على ارتفاع حوالي 16 قدمًا أعلى سطح الأرض، كما يمكنها التحليق بسرعة 60 ميلًا في الساعة عبر 4 مراوح كهربائية، وتتيح البطاريات المصنوعة من الليثيوم والمنغنيز والنيكل للدراجة التحليق عبر طيار لمدة من 10 إلى 25 دقيقة، كما يمكنها التحليق بدون طيار لمدة 40 دقيقة.
من جانبه، أشاد موقع "ماشابل" التكنولوجي بالدراجات الطائرة التي ستستخدمها شرطة دبي، مشبهًا إياها بالدراجات السريعة التي كانت في فيلم "ستار وورز: ريترن أو ذا جيداي".
وأشار إلى التجارب الهائلة السابقة لشرطة دبي في تضمين أسطول سياراتها سيارات مثل: بوغاتي فيرون والسيارة الكهربائية بي إم دبليو إي 8.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟