رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توقعات بعقوبات على روسيا بعد انتخابات الكونجرس

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 09:11 م
انتخابات التجديد
انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى
د. نبيل رشوان
طباعة
بعد انتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى، الآن يستطيع أعضاء مجلس الشيوخ العودة لمناقشة عقوبات جديدة ستفرض على روسيا. ويشير موقع «راملير» إلى أنه لا فى الكرملين ولا فى الحكومة الروسية يتوقعون شيئا جيدا، بل على العكس تمامًا. 
ونقل الموقع عن موقع «جازيتا رو» قوله ما تأثير هذا على الاقتصاد الروسى، وكيف يستعدون فى روسيا للأوضاع الجديدة. وتشير الصحيفة إلى أن فترة التقاط الأنفاس التى حصلت عليها العملة الروسية الروبل فى فترة حملة انتخابات الكونجرس الأمريكية، على ما يبدو انتهت. بقى أقل من شهرين على التسليم والتسلم بين النواب المنتخبين الجدد والنواب القدامى فى مجلسى الشيوخ والنواب. وتشير الصحيفة إلى أنه فى الكونجرس يوجد مشروعان للعقوبات على روسيا، الأول مشروع قانون يسمى «لحماية الأمن الأمريكى ضد عدوان الكرملين» (داكسا)، والذى أعده النائب عن الحزب الجمهورى ليندسى جراهام، والذى يطلقون عليه مشروع العقوبات الجهنمى.
وعن رد الفعل الروسى على العقوبات المنتظرة، يشير الموقع إلى أن روسيا تعد نفسها لأوقات عصيبة، فيها بالإضافة إلى تقليل الاستثمار فى قطاع الطاقة، هناك اقتراح بمنع المستثمرين الأمريكيين من شراء سندات الخزانة الروسية الجديدة. 
أما المشروع الثانى فيتضمن منع التعامل فى سندات الخزانة الروسية الجديدة، وفرض عقوبات على قطاع الإلكترونيات الروسى. ظهر مشروعا العقوبات فى الصيف المنصرم، وكان من المفترض أن يبحثهما الكونجرس قبل الانتخابات، لكن هذا لم يحدث.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟