رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"صحة بني سويف": استعداد 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 02:25 ص
الدكتور عبدالناصر
الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سوف
حمادة الشيخ
طباعة
أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن المديرية أنهت كافة التجهيزات لانطلاق مبادرة "100 مليون صحة" للكشف عن مرضى فيروس سى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى،وتم تجهيز الفرق الطبية وتحديد أماكن التمركز.
وأضاف حميدة أن المبادرة تستهدف فحص 1.7 مليون مواطن بالمحافظة من فوق سن الثامنة عشرة، والتى من المنتظر أن تنطلق يوم 28 نوفمبر من الشهر الجاري.
وأوضح وكيل الصحة أن الحملة تعمل على فترتين يوميا، فترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، والفترة المسائية من الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء،حيث يتضمن برنامج المبادرة إجراء الفحص الطبي لإكتشاف المصابين بفيروس سى.
وأكدت الدكتورة هبة صبرى مدير إدارة الفيروسات بمديرية الصحة،على أن عدد الفرق الطبية للحملة بلغ 534 فريق، وعدد نقط التمركز بلغ إلى  194 نقطة،مكونه من مستشفيات ومراكز طبية ووحدة رعاية اساسية بمراكز المحافظة السبع،بواقع،مركز الواسطى به 31 نقطة تمركز،و83 فريق طبي،ومركز ناصر به 20 نقطة تمركز و64 فريق،ومركز بني سويف به 46 نقطة تمركز و123 فريقا طبيا، ومركز اهناسيا 25 نقطة تمركز و65 فريقا،ومركز ببا 30 نقطة تمركز 76 فريقا،ومركز الفشن 28 نقطة و77 فريقا،ومركز سمسطا 14 نقطة تمركز و46 فريقا طبيا.
واشارت مدير إدارة الفيروسات أن كل نقطة ارتكاز سيكون بها فريق  طبي مكون من طبيب،وممرضة، وموظف مختص بادخال البيانات،وستقوم اللجان المتخصصة بفحص العينات والتعامل معها وتحويلها للعلاج على نفقة الدولة بمراكز العلاج التابعة لمديرية الصحة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟