رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الفنون التشكيلية: طرح استمارات المشاركة بالمعرض العام

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:07 م
البوابة نيوز
نرفان نبيل
طباعة
أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، عن بدء طرح استمارات المشاركة في الدورة الـ40 للمعرض العام للفنون التشكيلية تحت عنوان "الأصالة والمعاصرة"، والذي من المُفترض انطلاقه ديسمبر المُقبل.
ويقول الفنان طه القرني قومسير المعرض: "يعد المعرض العام في دورته الأربعين تظاهرة فنية ووثيقة تسجيل لتطور الحركة في الفنون البصرية المصرية، وذلك بما تحمله من تنوع في الاتجاهات والتقنيات الفنية والفلسفية بين الأجيال في صورة واضحة، للأصالة والمعاصرة.
وهذا الحدث الفني الكبير هو نتاج تجارب للفنانين المتميزين وشاهدًا على الفترة الزمنية لإنتاجهم
الفني بما يحمله من قيم تشكيلية وكذا إشكالية الطرح العام، والبعد السيكولوجى لإظهار روح العمل، وبين الاستلهام والثقافة والأداء التقني، يشهد المعرض العام في دورته الحالية زخم لتأصيل التجربة المصرية بين القديم والحديث، وأيضًا للوقوف على أخر تطورات المنتج التشكيلي المصري.
وفي حالة عدم قبول بعض الأعمال للعرض أنه ليس تقليل من قيمة أعمالهم ولكنها رؤية اللجنة واستنادها للمعايير الفنية الحاكمة للمعرض، وسيظل الفن المصري هو صاحب الريادة العربية بإمتداده التاريخي وقدرته على المعاصرة وإدارته للعمل الفني برؤياه الفلسفية، لأنه يحمل تاريخه الفني ويتطلع للمستقبل وهو ما يؤكد دائمًا تفرد الفنان المصري.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟