رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عين على خبر.. أمطار غزيرة تضرب البلاد وتحذيرات لقائدي السيارات

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 05:01 م
البوابة نيوز
رنا يسري
طباعة
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بدءًا من مساء اليوم الخميس حتى الأحد المقبل تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بالمناطق الشمالية والغربية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح أغلبها شمالية غربية يصاحبها سقوط الأمطار.
وأضافت الهيئة، في تقريرها لها حصلت "البوابة نيوز"، على نسخة منه أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار مساء اليوم الخميس خاصة على السواحل الشمالية وتمتد إلى القاهرة فيما تكون الأمطار غزيرة صباح غدٍ الجمعة وبعد غدٍ السبت على السواحل الشمالية والوجه البحرى تكون متوسطة على القاهرة وتكون خفيفة على أغلب أنحاء البلاد، حيث تكون الأمطار شديدة على السواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتمتد إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري.
وأكدت الهيئة، أن حالة عدم الأستقرار فى الجو ستبدأ في التحسن بداية من الأحد المقبل وعودتها لطبيعتها الخريفية من يوم الاثنين.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها، غدًا الجمعة، ليسود طقس معتدل شمال الصعيد مائلًا للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.
وأعلنت الهيئة في تقريرها أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال اليومين القادمين بين 25 درجة للعظمى و17 درجة للصغرى في الوجه البحري والقاهرة غدًا الجمعة وتنخفض السبت لتصبح 24 درجة للعظمى و16 درجة للصغرى في الوجه البحرى والقاهرة.
وفى السياق ذاته حذر الدكتور أحمد عبد العال، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية بداية من اليوم ولمدة أسبوع، موضحًا أنه من الطبيعي أن تكون الشبورة كثيفة خلال شهر الخريف والشتاء خاصة في أماكن المسطحات المائية والزراعية.
وناشد "عبد العال"، قائدي السيارات بتوخي أكثر درجات الحذر بسبب الشبورة المائية على الطرق، مشيرا إلى أنه متوقع اليوم سقوط أمطار على السواحل الشمالية بالكامل.
هذا وقد حذر مركز التنبؤ بقطاع التخطيط، التابع لوزارة الموارد المائية والري، من الأضرار التي قد تنتج عن موجة الأمطار المتوقع سقوطها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وشدد المركز في بيان رسمي، اليوم الخميس، على ضرورة توخي الحذر واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتجنب تلك الأضرار، خاصة الأمطار المتوقع سقوطها على السواحل الشمالية.
وتشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار، بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 8 نوفمبر وحتى 11 نوفمبر ٢٠١٨، إلى أن اليوم 8 نوفمبر من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية سيناء وغرب الدلتا ومنطقة حلايب وشلاتين.
أما عن غدا الجمعة فمن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، تقل شدتها كلما اتجهنا للداخل على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وكذلك أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين. 
أما عن يوم السبت الموافق 10 نوفمبر الجاري، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، تقل شدتها كلما اتجهنا للداخل على شمال سيناء ومدن القناة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟