رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مارجريت ميتشل.. ذهب مع الريح

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 06:00 ص
مارجريت ميتشل
مارجريت ميتشل
محمود الديري
طباعة
تحل، اليوم الخميس، ذكرى ميلاد الروائية الأمريكية مارجريت ميتشل، حيث ولدت في 8 نوفمبر من العام 1900، ورحلت عن عالمنا في 16 أغسطس من العام 1949. 
نالت ميتشل شهرة كبيرة عقب إصدارها رواية "ذهب مع الريح" والتي حصلت بسببها على الكثير من الجوائز، منها جائزة الكتاب الوطني، وجائزة بليتزر في عام 1937، ثم أخرجت السينما الأمريكية الرواية كـ فيلم عام 1939،وقد حقق أعلى إيرادات آنذاك.
ولدت "ميتشل" في أحدى مدن أمريكا، وكان والدها وأقاربها دائما ما يقصون عليها روايات الحرب الأهلية الأمريكية، وكانت دائما تعجب بتلك الأنواع من الروايات، وفي عام 1918 فقدت خطيبها إثر إحدى المعارك التي شارك بها في الحرب العالمية الأولى بفرنسا، وبعد عام واحد فقدت والدتها إثر أزمة صحية، فأصبحت في عام 1922 تهتم بوالدها، وعملت لفترة بالصحافة المحلية ثم استقالت منها في العام 1925.
وأصيبت "ميتشل" بوعكة صحية جعلتها تستقر أكثر أوقاتها بالمنزل، فحاولت أن تبتعد عن الآلام واتخذت الكتابة عملا أساسيا، واستغرقت كتابة "ذهب مع الريح" ما بين العام 1930 والعام 1936، أي ست سنوات، واقتبست من التاريخ القديم قصص الحروب التي عاشتها بلدها، والشخصيات وتاريخ حياتهم في روايتها، ونالت الرواية أعجابا شديدا على مستوى القراءة والنقد والاحتفاء السينمائي.
وكانت "ميتشل " تتعامل في كتابتها للرواية معاملة علي الأمد الطويل، وكانت تكتب فصولها منفصلة، ثم تعود لتعديلها وتضم الفصول لبعضها محافظة على التسلسل.
وفي الحرب العالمية الثانية، تطوعت للخدمة بالصليب الأحمر لتقدم الرعاية الطبية للمصابين بفرنسا، وتم منحها جائزة المواطنة الفخرية الفرنسية عام 1949، نظرا لما قدمته من مجهودات ومساعدات إنسانيه لضحايا الحرب.
توفيت "ميتشل" عام 1949 عن عمر ناهز 48 عاما، بعد أن صدمتها سيارة وهي تعبر أحد الشوارع بالمدينة،وقد تم تحويل منزلها لمتحف مفتوح أمام الزوار للتعرف عن قرب على مارجريت ميتشل.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟