رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. المشدد 7 سنوات ينتظر عاطلين متهمين بسرقة مهندس بالإكراه

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 06:00 م
الجريمة والعقاب
الجريمة والعقاب
هدير الحناوي
طباعة
ألقى ضباط مباحث القاهرة، القبض على عاطلين سرقا مهندسا بالإكراه بمصر القديمة.
وتعود تفاصيل الواقعة، إلى أثناء مرور ضابط بوحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة، وبصحبته القوة المرافقة بمنطقة كورنيش النيل، تناهى إلى سمعهم صوت استغاثة أحد الأشخاص، باستبيان الأمر تقابل مع محمد ن، 26 سنة، مهندس وقرر له بقيام شخصين "أدلى بأوصافهما التقريبية "يستقلان دراجة بخارية "بدون لوحات معدنية"، باستيقافه وسرقة هاتفه المحمول كرها عنه تحت تهديد سلاح أبيض "مطواة" وفرا هاربين.
وبتتبع خط سير هروب المتهمين تمكن من ضبطهما، وتبين أنهما كل من محمد ع، 23 سنة، عاطل، محمد م، 25 سنة، عاطل، حال استقلالهما دراجة بخارية "بدون لوحات معدنية" ملك وقيادة الثاني والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهما الهاتف المحمول المستولى عليه وسلاح أبيض "مطواة".
من جانبه قال المستشار القانوني، أحمد عزت، لـ"البوابة نيوز"، إن السرقة بالإكراه لها عدة شروط وأركان من ضمنها استخدام الأسلحة وأن تكون بالاشتراك بين اثنين أو أكثر من المتهمين.
وأضاف "عزت"، أن عقوبة السرقة بالإكراه تتراوح بين السجن المشدد 7 سنوات وحتى 15 سنة، موضحًا أنه فى حال أن تركت تلك الجريمة أثرًا أو جرحا للمجني عليه تكون العقوبة هى السجن المؤبد 25 سنة، وذلك كما نصت المادة 314 من قانون العقوبات.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟