رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مايكل كرايتون.. أشهر كتاب الخيال العلمي

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 11:59 ص
مايكل كرايتون
مايكل كرايتون
دينا صلاح الدين
طباعة
يعد الروائي الأمريكي مايكل كرايتون واحدا من أشهر كتّاب الخيال العلمي والذي تحل ذكرى وفاته في مثل هذا اليوم من العام 2008.
تعددت مواهب كرايتون فهو منتج ومخرج أفلام وكاتب سيناريو وخيال علمي وطبي، وبيع من كتبه أكثر من 150 مليون نسخة حول العالم، كما كانت أعماله ممتلئة بالتشويق والإثارة، إلى جانب أعماله من الروايات الدرامية.
درس كرايتون في جامعة هارفارد وتخرج منها عام 1964 ثم نال درجة الزمالة في معهد سولك في كاليفورنيا، وعمل أيضًا في معهد العلوم الطبية. 
كان كرايتون يكتب روايته بأسماء مستعارة عندما كان يعمل طبيا، فكتب إحدى الروايات بمساعدة أخيه دوغلاس، وكان الاسم المستعار للكاتب هذه المرة هو "مايكل دوغلاس". 
تميز أسلوب كرايتون في أعماله بالإفراط في توثيق الاستطرادات العلمية، حيث جعل من الرواية مزيجًا من الفن مع الدراسة الأكاديمية، فله إيقاعه الخاص في قصصه بحيث يكتب الأحداث على شكل فقرات ممزوجة الفقرة الأولى للحدث والثانية يخصصه للتفسير العلمي لهذا الحدث وكالعادة يقضي روايته دائما بحشد من المراجع العلمية التي لجأ إليها.
كتب كرايتون العديد من الأعمال الروائية منها رواية"وماذا بعد؟، "أكلة الموتى"، "حالة رعب"، "الحديقة الجوراسية"، كونغو".
حُولت عدد من روايات كاريتون إلى أعمال سينمائية منها "روبرت وايز"،"وبول ويلمايز"، "باري ليفنسون"، وريتشارد دونز " وغيرها من الأفلام الروائية التي امتلأت بالإثارة والتشويق ولاقت شهرة عالمية كبيرة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟