رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مستقبل وطن": قواتنا المسلحة درع واق لمنطقة الشرق الأوسط

السبت 03/نوفمبر/2018 - 08:13 م
 أشرف رشاد الشريف
أشرف رشاد الشريف
احمد سليمان
طباعة

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ان قواتنا المسلحة تمثل درعا واقيا لمنطقة الشرق الأوسط ولا تتوانى في بذل الغالي والنفيس حفاظا علي وحدة واستقلال وأمن المنطقة، مؤكدا أنها استطاعت تغيير المفاهيم الأمنية لدى الدول المحيطة ورسخت لأهمية التعاون البناء على أعلى المستويات لمواجهة التحديات المشتركة والذي يأتي على رأسها الإرهاب.

وأوضح رشاد، في بيان له اليوم، أن احتضان مصر لمناورات "درع العرب 1" بمشاركة قوات 6 دول عربية، تأتي في إطار إيمان قواتها المسلحة بضرورة الرفع من الجاهزية القتالية لأفرادها ودعم أواصر التعاون والتنسيق بين الدول الشقيقة، من خلال توحيد مفاهيم العمل المشترك وتبادل الخبرات.

وأكد رئيس حزب مستقبل وطن، أن ترسيخ مبدأ مواجهة التحديات المشتركة حافز حقيقي للتعامل مع الأمن القومي العربي باعتباره منظومة متكاملة لا تقبل التجزئة وخطوة جيدة للنهوض بكافة مؤسسات العمل المشترك لبناء تفاهمات عربية جديدة في مجال مواجهة الأزمات العربية الراهنة.

وأشار البيان، إلى أن حجم الإنجازات فاقت حجم التوقعات وأن مسيرة مصر في كافة القطاعات تسير بسرعة الريح، لافتا إلى أنه بالتزامن مع المناورات العسكرية التي تستهدف رفع كفاءة أفراد القوات المسلحة، تحتضن مصر محفل دولي آخر بابتكار وطني خالص على أرض مدينة شرم الشيخ يضم 5 آلاف شاب من مختلف دول العالم يختلقون فيه حوارا بناء وفعال بهدف تقريب الثقافات وترسيخ مبدأ الحوار لحل القضايا العالقة والبعد كل البعد عن الحروب والنزاعات.

وأوضح أن مثل هذه المحافل الدولية والإقليمية التي تحتضنها مصر المحروسة تكشف حجم التحركات التي تتبناها وتسير على دربها لتحقيق النهضة الشاملة والمأمولة لدى الشعب والمجتمعات الدولية بأسرها وتحفظ لشعوب العالم حقها في العيش في حياة كريمة وأن تتوافر لديهم كل سبل العيش.

ويذكر أن تدريب "درع العرب 1" أحد أكبر التدريبات العربية المشتركة، حيث بدأ أعماله اليوم السبت 3 وحتى 16 نوفمبر الجاري بقاعدة محمد نجيب العسكرية، بمشاركة قوات من 6 دول عربية، بالإضافة لدولتين مراقبتين، في تقليد عسكري يجرى لأول مرة على أرض الكنانة، وبتنفيذ مشترك للقوات البرية والبحرية والجوية، من الدول المشاركة.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟