رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. انطلاق ورشتي عمل عن السياحة العلاجية ضمن "إحياء الجذور"

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 11:41 ص
البوابة نيوز
محمد الالفي
طباعة
تنطلق، اليوم الثلاثاء، ورشتا عمل حول السياحة العلاجية، ضمن جدول أعمال النسخة الثانية من مبادرة "إحياء الجذور..Nostos 2"، المقامة في العاصمة البريطانية لندن، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وتيرانس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني، وفوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين؛ لاستعراض التجربة المصرية الناجحة بمجال السياحة العلاجية، كما تهدف الورشتان للترويج السياحي في البلدان الثلاثة.
من جانبها قالت نبيلة مكرم إن الورشة الأولى سيتم تنظيمها بمشاركة 10 من الأطباء المصريين المقيمين بإنجلترا وعدد من الأطباء اليونانيين والقبارصة؛ لتبادل الخبرات في المجالات الطبية المختلفة.
كذلك تشهد الورشة استعراض التجربة المصرية في القضاء على فيروس سي، من خلال إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي إطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس "سي"، ما يعد تحولًا بمنظومة العلاج، من خلال إتاحة أفضل منتجات العلاج العالمي للمرض بأرخص الأسعار، حتى أصبحت مصر رائدة في هذا المجال.
وأضافت نبيلة مكرم أن الورشة الثانية تتناول الترويج السياحي للبلدان الثلاثة مصر واليونان وقبرص، بمشاركة شركة مصر للطيران وعدد من الشركات السياحية الكبرى؛ لعرض أفكارهم ومشروعاتهم حول سياحة الجذور، ذلك النوع المستحدث من السياحة وجاء نتاجًا لمبادرة (إحياء الجذور) التي أطلقتها وزارة الهجرة هذا العام.
جدير بالذكر أن النسخة الثانية من مبادرة إحياء الجذور تأتي في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال فعاليات القمة الرئاسية الثلاثية السادسة التي انعقدت أوائل أكتوبر الحالي بجزيرة كريت اليونانية، بمشاركة السيسي ونظيره القبرصي، ورئيس وزراء اليونان.
تهدف النسخة الثانية من هذه المبادرة إلى عزيز روابط الصداقة بين شعوب مصر واليونان وقبرص، انطلاقًا من كونها المبادرة الأولى من نوعها في العالم التي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات الأجنبية التي كانت تعيش في مصر، والعودة إلى العادات التي امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير وحب الحياة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟