رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس الوزراء:" اتجوزت وأنا عندي 30 سنة بمساعدة أهلي"

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 06:46 م
البوابة نيوز
سمير ابراهيم
طباعة

التقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، بعدد من الشباب داخل إحدى قاعات التدريب باستاد الشرقية، أثناء حضورهم برنامج "مشواري" لتدريب الشباب على المهارات الحياتية والإدارة المالية، وكيفية بدء مشروع صغير، والذي يتم تنفيذه بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف.

ووجه مدبولي، رسالة للشباب الحاضرين حثهم فيها على ضرورة تغيير ثقافة العمل الحكومي وتبني فكر العمل الحر والاستغناء عن العمالة الوافدة إلى مصر واستبدالها بأيدي أبنائها، مؤكدًا أن وجود عمالة أجنبية وافدة يدل على عدم وجود معوقات في سوق العمل المصري إنما المشكلة في فكر الشباب، لافتًا إلى أهمية فتح سوق العمل الحر والذي يساعد على حل مشكلة البطالة للشباب المصري.

وأكد رئيس الوزراء، أن تحدي المرحلة يتمثل في تغيير فكر الشباب ومواجهة الإحباطات والإصرار والإرادة على النجاح، وعدم الاستنكاف من طبيعة أي عمل واتخاذ نماذج ناجحة كقدوة في تحقيق أهدافها بكل إصرار وعزيمة.

وقال مدبولي، إن الظروف الاجتماعية التي كانت موجودة في الثمانينيات كانت صعبة، وكان حجم التحديات أكبر من الآن بكثير.

وقال مدبولي، في كلمته بمركز شباب السادات: "اشتغلت وتعبت لحد ما وصلت للي أنا فيه دلوقتى وهييجي واحد تاني من الشباب مكاني في يوم من الأيام واتجوزت وأنا عندي 30 سنة بمساعدة أهلي ما تستعجلوش وربنا مش هيضيع تعب حد أبدا".

كما وجه رئيس الوزراء رسالة لشباب الشرقية قائلًا: "اوعوا تستسلموا للإحباط لازم نتعب في حياتنا في الأول علشان توصلوا محدش شاف حجم التحديات في فترة الثمانينات، مؤكدًا أن الله يعطي كل إنسان على قدر اجتهاده.

وتوجه رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق له إلى قاعة ألعاب تنس الطاولة باستاد الزقازيق الرياضي، وبمداعبة خفيفة لطفلة تبلغ من العمر 13 عامًا من أبناء المشروع القومي للناشئين بمديرية الشباب والرياضة قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمشاركة الطفلة جنه أيمن عبد السلام، لعبة تنس الطاولة لإدخال جو من البهجة والسرور عليها، والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة لجميع الأعمار قائلا: "بقالي 20 سنة ما لعبتش بنج بونج".

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟