رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزيرة البيئة: الهيئة العربية للتصنيع نجحت في اختراع مفرمة للمخلفات الزراعية

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 01:46 م
 الدكتورة ياسمين
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
شرين حنفي
طباعة
قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن محافظة الوادي الجديد تعرضت لكارثة بيئية تضمنت حريق جريد النخيل بقرية الراشدة التابعة للمحافظة، مشيرة إلى أنها تلقت تكليف عاجل من رئيس الجمهورية للذهاب إلى موقع الحريق، لافتة إلى أنها وجدت النخيل محروق من الخارج ومن الداخل ومازال النخيل بلونه الأخضر.
وأوضحت فؤاد، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن سبب هذا الحريق الذي أما أن يكون بسبب اشتعال غير مقصود بالمخلفات الزراعية وهذا وارد جدا، لأن محافظة الوادى الجديد مشهورة بالمخلفات الزراعية أو بسبب الهواء والتغيرات المناخية.
وأكدت وزيرة البيئة، أنها تواصلت مع مصنع "قادر" التابع للهيئة العربية للتصنيع من أجل إيجاد حل أو عمل تعديل سريع بتكنولوجيا المفارم للتخلص من المخلفات الزراعية الناتجة من عملية الحريق الخاص بجريد النخيل بالوادى الجديد، لافتة إلى أن مشكلة محافظة الوادي الجديد ليست مشكلة قمامة، ولكنها مشكلة مخلفات زراعية تتمثل فى جريد النخل. 
وتابعت وزيرة البيئة قائلة، "تواصلت مع الهيئة العربية للتصنيع لتعديل التكنولوجيا الخاصة بعدد من المفارم الخاصة بالمخلفات الزراعية، لكي تستطيع أن تفرم جريد النخيل المتبقي من حريق النخيل بقرية الراشدة بالوادي الجديد".
وكشفت وزيرة البيئة، أنه خلال 3 أيام فقط استطاع مصنع "قادر" إلى عمل مفرمة لها القدرة على فرم المخلفات الزراعية كاملة وبدون استثناء، وعلى رأسها جريد النخيل، مشيرة إلى أن هذا يسجل فى اختراعات الهيئة العربية للتصنيع.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟