رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"رئيس الصرف الصحي": ضحايا بيارة الموت شهداء.. وصرف 100 ألف جنيه تعويض

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 09:17 م
البوابة نيوز
أحمد عشري
طباعة
قال المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، إن ضحايا بيارة الصرف الصحي الأربعة شهداء، لأنهم توفوا أثناء عملهم، ومحاولة 3 منهم أنقاذ زميلهم، مشيرًا إلى أن الشركة لا لم تهمل من جانبها في الواقعة، والتى بدأت بقيام أحد العاملين بصيانة دورية للبيارة، وهي التي تتم منذ افتتاح المحطة في 2010.
وأضاف " مفتاح " أن البيارة، عمقها 8 أمتار، ولم يكن فيها مياه وقت الحادثة، مشيرًا إلى أن الضحية الأول أحمد عابد الحنيني، 25 عامًا، عامل بالمحطة، كان مرتديًا البدلة المخصصة للنزول، والمكونة من جزئيين وصديري وكمامة وخوذة وحذاء مخصص للنزول، لصيانة البيارة، ولكنه أختل توازنه وسقط داخل البيارة ؟
وتابع: وعندما شاهده أحد زملائه يسقط، نزل مسرعًا لإنقاذه ونظرًا لعمق البيارة 8 أمتار، وعدم ارتدائه الملابس المخصصة، واختنق من آثار الغاز بالبيارة، وهو حسن حسن اليمنى، 38 عامًا، عامل، تبعه زميله الآخر حسن حسن المنشلينى، 40 عامًا، عامل.
ولفت إلى أن أحد المواطنين ويعمل سائق توك توك ويدعي وائل جابر رزق وهبان، 42 عامًا، أصر على النزول بالرغم من محاولة المواطنين منعه "إلا أنه للأسف نزل هو الآخر ولم يخرج".
وأوضح مفتاح، أننا اضطررنا للاستعانة بالأجهزة الامنية والمحلية لانتشال الضحايا، وبالفعل تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشالهم.
وأعلن " مفتاح "، صرف 100 ألف جنيه، من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لصرفهم لأسر الضحايا، وتم إرسال الشيك بالمبلغ للمحافظة، والتي ستقوم بصرف مبلغ أيضًا لأسر الضحايا، معربًا عن خالص تعازيه لأسر الضحايا.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟