رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المنيا توقع عقد تأجير وتشغيل مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 01:56 م
البوابة نيوز
علاء ابراهيم
طباعة
وقعت محافظة المنيا، وشركة بايوانيرجي للوقود البديل، اليوم، عقد تأجير مصنع تدوير المخلفات البلدية وملحقاته بقرية عطف حيدر بمركز العدوة، تمهيدا للبدء في تشغيل المصنع، بحضور اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا.
وقع العقد محمد عبدالفتاح، سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمود جلال رئيس مجلس ادارة الشركة والعضو المنتدب.
أكد المحافظ أن مشكلة التخلص من القمامة والمخلفات من اكثر التحديات التي تواجه المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة ستشهد طفرة في منظومة النظافة قريبًا عقب افتتاح المصنع لإنتاج الوقود البديل من خلال اعادة تدوير المخلفات.
وأشار إلى أن المحافظة بدأت في تطبيق منظومة الجمع المنزلي بأحياء مدينة المنيا، في إطار بروتوكول التعاون بين الجمعيات الأهلية والوحدة المحلية وإدارة المخلفات الصلبة، لتنفيذ أعمال الجمع من جميع الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بجميع أحياء مدينة المنيا بالمجان، بغرض الارتقاء بمنظومة النظافة، كما تعاقدت المحافظة مع الهيئة العربية للتصنيع، لشراء وتوريد 60 تروسيكلا، مصمم خصيصًا لجمع القمامة المنزلية بجميع أحياء مدينة المنيا، ضمن منظومة جمع القمامة من المنازل مجانًا، بإجمالي 2 مليون و40 ألف جنيه من خطة الوحدة المحلية لمعدات تحسين البيئة.
وأكد استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم والتيسير علي المستثمرين الجادين، لجعل المنيا من المحافظات التي تحتل المراكز الأولي في تحسين منظومة النظافة والتجميل، وبالمشاركة الإيجابية بين المواطنين والتنفيذيين، للحفاظ على البيئة وتحويل السلوك البيئي السلبي إلى إيجابي.
وقال المهندس هشام معوض مدير ادارة المخلفات الصلبة إن المصنع يقام على مساحة 6 افدنة، وبلغت التكلفة الإجمالية لتجديده حوالي 32 مليون جنيه ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال اتفاقية مبادلة الديون المصرية الإيطالية، ويستقبل 300 طن قمامة تقريبا ومخلفات يوميا من مركزي العدوة ومغاغة.
وتعتبر شركة بايو انرجي احدي الشركات التي تعمل في مجال إنتاج الوقود البديل وتوريده للمصانع كثيفة الطاقة ومنها " الأسمنت - السيراميك".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟