رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الحقونا".. "البوابة نيوز" ترصد اللحظات الأخيرة في حياة ضحايا لقمة العيش بالتجمع الأول

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 03:34 م
اسعاف- صورة أرشيفية
اسعاف- صورة أرشيفية
كتب_ منتصر سليمان
طباعة
"الحقونا".. كانت تلك الكلمة الأخيرة فى حياة ضحايا لقمة العيش، فى منطقة التجمع الأول، عندما انهار سقف الطابق الخامس في فيلا كانوا يعملون بها عليهم، مما أدى إلى مصرع 3 عمال وسط حالة من الحزن الشديد بين الأهالى فى المنطقة، الذين أكدوا أن الواقعة هى الأولى نوعها التى تشهدها المنطقة.
"البوابة نيوز" كشفت كواليس تلك الواقعة التى هزت المنطقة، خاصة أنها حدثت خلال دقائق قليلة، ولم يتسن لأحد من الأهالي إنقاذ الضحايا.
فى البداية، يقول أحد الأهالى: "حوالى الساعة الواحدة صباحًا، سمعنا صوتًا مفجعًا، وهو ما يوحي بسقوط منزل، وعلى الفور خرجنا لاستكشاف الأمر، لنتفاجأ بانهيار سقف الطابق الأخير من العقار المجاور لنا، فأسرعنا نحو الطابق العلوى ووجدنا "الخرسانة" فوق جثمان العمال الثلاثة، ولكن نظرًا لثقل المادة الخرسانية أعلى منهم، فلم نتمكن من إنقاذهم".
وأضاف، أنه على الفور قمنا بإبلاغ رجال المباحث الذين حضروا إلى مكان الواقعة، فالمشهد كان مؤسفًا للغاية، خاصة أننا سمعنا الضحايا يستغيثون قبل مصرعهم "الحقونا"، حيث كانت تلك الكلمة الأخيرة التى سمعناها.
كما استنكرت مواطنة تلك الواقعة، مشيرًة إلى أنها حدثت أثناء قيام العمل بصب الخرسانة بسقف وعمدان "الروف"، وأثناء قيام العمال بــ"صب الروف"، تفاجأوا بالسقف يسقط عليهم، موضحًة أن أعمال فرد الخشب بالسقف والأعمدة استمرت نحو أسبوع، مطالبًة بضرورة محاسبة المسئولين عن تلك المهزلة.
وأضافت، أن هؤلاء العمال مغتربون، وتركوا محافظاتهم من أجل لقمة العيش، ولذلك لا بد من محاسبة المسئول عن ذلك الإهمال، متسائلة: "ما هو ذنب أهالي وأبناء الضحايا من هذا الإهمال؟".
كانت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، قد أمرت بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار من جهاز القاهرة الجديدة، وانتداب المعمل الجنائى واستجواب الشهود والمقاول، وذلك فى واقعة انهيار سقف فيلا على عمال بالتجمع، مما أدى إلى مصرع 3 أشخاص.
ورد بلاغ إلى غرفة عمليات نجدة القاهرة، يفيد بانهيار سقف فيلا على عمال فى التجمع، وانتقل رجال الحماية المدنية واﻹنقاذ إلى المكان للبحث عن المفقودين، فيما قام رجال المباحث بالاستماع لشهود العيان حول الواقعة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟