رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
غادة عبدالرحيم
غادة عبدالرحيم

7 نصائح لتجنب السمنة المفرطة لدى الأطفال

السبت 20/أكتوبر/2018 - 10:54 م
طباعة
تعانى بعض الأمهات، من السمنة المفرطة لدى أطفالهن، أو زيادة الوزن على الحد المناسب، وتحترن فى كيفية إنقاص أوزانهم خاصة أنهم ما زالوا صغارا فى حاجة للطعام، كما لا يجب اتباعهم ريجيما قاسيا مثل الكبار خوفا من نقص أجسامهم ما هو مفيد لصحتهم، وعلى الأمهات الالتفات لهذه النصائح والعمل بها.
١ - عدم لفت انتباه الطفل لوزنه وأنه محاصر بمشكلة البدانة، ولا تضيقى عليه بوضعه على الميزان، بطريقة تزعجه، ولمعرفة وزنه، قيسى ذلك بملابسه.
٢ - شرب كوبين من الماء، قبل تناول الطعام، كى يشعر بالامتلاء وأنه ليس بحاجة لمزيد من الطعام، فإن هذا سيساعده على الحد من كمية الطعام المستهلكة، وكذلك السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.
٣ - تناول الطعام المطبوخ فى المنزل عوضًا عن الأكل فى المطاعم، فالوجبات فى الخارج عادة ما تكون مصدر تغذية سيئا للغاية لاحتوائها على كميات مرتفعة من الصوديوم والمواد المصنعة واللحوم المجمدة غير موثوقة المصدر.
٤ - تقليل نسبة السكاكر قدر الإمكان واستبدالها بالفواكه.
٥ استخدام التعزيز الإيجابى مع طفلكِ، كاتباع أسلوب التحفيز بدلًا من أسلوب العقاب وابتكار طرق مختلفة لتقريب فكرة تغيير النظام الغذائى إلى نفسه كصنع بوسترات وصور لأغذية صحية وتعليقها فى أماكن تناول الطعام.
٦ - الاستعانة بصور الإنترنت لعمل أشكال مرحة من الوجبات الصحية والخضار، وذلك ليقبل طفلك على تناولها بشهية وسعادة.
٧- دمج الطفل فى نشاط رياضى ما ينمى روح المنافسة لديه وتعزيز رغبته فى التمتع بالصحة والوزن المثالى كأقرانه من المتفوقين رياضيا.
مدرسة علم نفس بجامعة القاهرة
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟