رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الداخلية: ضبط ضابط الإنترنت المزيف على فيس بوك

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 04:30 م
ضابط الانترنت المزيف
ضابط الانترنت المزيف
محمد الديسطي – احمد يحيي
طباعة
تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة ضابط شرطة وإنشاء حساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعى باسم مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت لتلقي بلاغات المواطنين.
رصدت المتابعة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) تحمل اسم (مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت) تتضمن مشاركات تحث المواطنين على التواصل مع مدير الصفحة للإبلاغ عن أية جريمة ارتكبت في حقهم من خلال شبكة (الإنترنت) وكذا نشره شعار وزارة الداخلية لإيهام الغير أنها صفحة تابعة لوزارة الداخلية. 
أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن مرتكب الواقعة المدعو/عبدالرحمن. م. ح - مواليد 1999 - حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية.. وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ومحادثات بين المتهم وآخرين يتلقى خلالها شكاوى المواطنين مدعيًا كونه أحد ضباط مباحث الإنترنت التابعة لوزارة الداخلية.
بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة وانتحاله صفة ضابط شرطة بمباحث الإنترنت لرغبته فى إقامة علاقات صداقة مع العديد من الفتيات عبر الإطلاع على المشاكل الخاصة بالمبلغين خاصة السيدات.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟