رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متحدث القوات المسلحة يكشف تفاصيل جديدة في "العملية الشاملة"

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 07:16 م
 العقيد أركان حرب
العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلح
محمد النجار
طباعة
أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية، أن العملية الشاملة سيناء 2018 تحقق أعلى درجات النجاح والتقدم، حيث تم استهداف قيادات للعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير كافة البؤر الإرهابية والبنية التحتية.
وأضاف المتحدث العسكرى، أن هناك تعاونا ودعما معنويا ومعلوماتيا من أهالى سيناء ساهم بشكل كبير فى نجاح العملية، والحياة عادت لطبيعتها في معظم أنحاء شبه جزيرة سيناء، من حيث انتظام الدراسة مع بدء العام الدراسى الجديد 2018/2019 بشمال سيناء، وإعادة فتح بحيرة البردويل للصيادين وعودة الحياة إلى طبيعتها فى غالبية المناطق بشمال سيناء.
وقال الرفاعى، خلال حواره عبر قناة العربية، إنه منذ بدء العملية وحتى الآن تم استهداف أكثر من 450 إرهابيا وتدمير أكثر من 1200 عبوة ناسفة وحوالى 900 عربة و1000 دراجة نارية منذ بدء العملية، كما تم اكتشاف وتدمير 240 مزرعة للنباتات المخدرة وحوالى 118 طن مواد مخدرة و24 مليون قرص مخدر.
وأوضح المتحدث العسكرى، أن الحفاظ على حياة المدنيين هو السبب الرئيسى لإطالة أمد المعركة فى شمال ووسط سيناء، مؤكدًا أن القوات المسلحة ملتزمة بتوفير الحماية الكاملة للمدنيين والحفاظ على المعايير الخاصة بحقوق الإنسان.
ولفت الرفاعي، إلى أن القوات الجوية تقوم بضرباتها خارج التجمعات السكنية للحفاظ الكامل على حياة المدنيين والمنشآت المدنية، وهناك دعم خارجي كبير للعناصر الإرهابية برز من خلال أسلوب التدريب وما تم ضبطه من نوعية التسليح ووسائل الاتصال.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟