رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نقابة الأطباء تدين مصرع طبيبة مستشفى المطرية وتطالب بفتح تحقيق عاجل

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 04:29 م
البوابة نيوز
ايمان عبدالقادر
طباعة
قال الدكتور أسامة عبدالحي، وكيل النقابة العامة للأطباء، إن مصرع الطبيبة الشابة د. سارة أبوبكر في سكن الأطباء بمستشفى المطرية، أمر لا يمكن الصمت أمامه، موضحا أن نقابة الأطباء تطالب وزارة الصحة بالتحقيق في الحادثة ومعاقبة المتسببين في هذه الكارثة.
وأضاف أسامة، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وعدت منذ توليها المنصب بتصحيح أوضاع سكن الأطباء، وعلى مدار 4 شهور لم يحدث تغيير على أرض الواقع، قائلا: "تعديل سكن الأطباء ليكون ملائما، أمر لا يحتاج إلى تصريحات، وعلى الوزيرة تغيير الواقع المؤلم، حق سارة لازم يرجع بعدم تكرار الأمر مع أي من زملائها مرة أخرى في أي مستشفى".
وكشفت مصادر مطلعة بمستشفى المطرية عن إخلاء سكن الطبيبات بمستشفى المطرية ظهر أمس الاثنين، بعد معاينة أجراها مسئولو المستشفى عن وضع الكهرباء بالغرف المخصصة لتسكين الطبيبات، وأفادت بالإخلاء الفوري لعدم تكرار الحادثة، وعمل صيانة بالمبنى.
كانت الطبيبة الشابة د. سارة أبو بكر لقيت مصرعها في حمام سكن الأطباء الخاص بمستشفى المطرية العام، بعد صعقها كهربائيا نتيجة ماس بسخان الماء الكهربائي، على حسب تصريحات زملائها الأطباء، حيث تم نشر صور للطبيبة مصابة بحروق شديدة داخل الحمام وآثار ماس كهربائي بالسخان. ودشن مجموعة من الأطباء منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي تبرز الواقعة وتندد بعدم وجود سكن لائق للأطباء في مستشفيات وزارة الصحة.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟