رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو.. منتدى شرم الشيخ يدعو الشباب للمشاركة ومناقشة التحديات العالمية

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 11:33 م
منتدي شرم الشيخ
منتدي شرم الشيخ
سحر إبراهيم
طباعة
واصلت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم توجيه الدعوات للشباب من مختلف بلدان العالم للتسجيل من أجل المشاركة في فعاليات المنتدى، المقرر عقده في مدينة السلام بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ونشرت الصفحة الرسمية للمنتدى قبل قليل فيديو ترويجي وقالت: استعد للمشاركة في حلقة العمل لمناقشة التحديات العالمية التي نواجهها كل يوم في منتدى الشباب العالمي.
كما نشرت صورا لشعار المنتدى، ونشرت صورا لمجموعة من شباب إنجلترا يروجون لمنتدى شباب العالم، وكتبت الصفحة الرسمية: «هل أنت مستعد لعمل فرق.. الشباب من جميع أنحاء العالم انضموا إلينا في منتدى الشباب العالمي الذي يحدث هنا في شرم الشيخ مصر.. سجل الآن وخذ فرصة لكي تصل أفكارك وآراؤك وأحضر من قبل قادة العالم».
وتنطلق فعاليات المنتدى للعام الثاني على التوالي، في ٣ نوفمبر المقبل وتستمر حتى ٦ من نفس الشهر، بمدينة شرم الشيخ.
وبدءًا من العام الجاري يعقد المنتدى تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وتتولى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، منصب المدير العام للمنتدى.
وتضم أجندة منتدى شباب العالم ٢٠١٨ مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تناقش قضايا يعبر من خلالها شباب العالم عن رؤاهم وطموحاتهم، ويتبادلون الخبرات حولها، في مناقشات ثرية تدور حول محاور السلام والتطوير والإبداع.
كما يُعقد على هامش المنتدى نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، وهي قمة إقليمية تُعقد على مدار يوم واحد، وذلك تنفيذًا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي المنعقد في مايو ٢٠١٨، وذلك في إطار تفعيل توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر ٢٠١٧.
ويشهد المنتدى فعاليات أخرى متنوعة لإطلاق الطاقات الإبداعية للشباب أبرزها، تخصيص "مساحة للإبداع" تعرض بها أحدث ابتكارات الشباب في مختلف المجالات، ويقام "مسرح شباب العالم" لأول مرة لعرض مختلف ألوان الفنون: كالغناء، والتمثيل، وعروض "ستاند أب كوميدي"، ويضاف إلى ذلك عقد عدة ورش عمل شبابية لمناقشة أبرز المشروعات والقضايا الدولية الملحة.
يذكر أن الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب أنشئت بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس ٢٠١٧، بهدف تدريب وتأهيل الشباب.
وتقدم الأكاديمية مجموعة برامج تدريبية، بعضها مستوحى من نظيرتها الفرنسية المدرسة الفنية للإدارة "الإينا"، ومن ضمنها برامج تأهيل الممثلين التجاريين والممثلين الثقافيين، وكذلك برامج لتدريب المتقدمين لهيئة قضايا الدولة، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟