رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيسة "القومي للمرأة": مصر تخوض حربا ضد أعداء الإنسانية

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 04:05 م
 مايا مرسي رئيس المجلس
مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة
شمس طه
طباعة
قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال كلمتها في الندوة التي عقدها المجلس، اليوم، بعنوان "المرأة والأمن القومي": إن لقاء اليوم يأتي قبل أيام من ذكرى وطنية غالية على قلب كل مصرى ومصرية، إنها الذكرى الـ 45 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، الانتصار العظيم، والآن نحتاج أن نستلهم روح أكتوبر من جديد.
وأضافت: "نشهد جميعنا حربًا تخوضها مصر ضد الإرهاب، حرب ضد أعداء الإنسانية، لا تقل شراسة عن حرب 1973، وتحيةً لعيون لا تنام لتحمى الأرض والعرض لننعم بالأمان، تحية لخير أجناد الأرض، تحية للجيش المصري العظيم".
وتابعت مرسى: "نفقد كل يوم شهيدًا باسلًا من رجال الجيش والشرطة فى الحرب ضد الإرهاب، يترك أمًا زوجةً أو ابنةً أو أختًا، تحية إجلال واحترام لكل امرأة مصرية بسيطة تساند وطنها، يدفعها حسها الوطنى وتطلعها إلى غد أفضل إلى مساندة وطنها بكل ما أوتيت من قوة".
وواصلت:"المرأة المصرية صانعة السلام تقف بجوار دولتها وجيشها في الحرب الضروس ضد الإرهاب وبإصرار لايعرف الخوف ولا ينال منه حزن على من ذهب من شهدائنا الأبرار فداء للوطن".
وأكدت أن الأمس القريب يذكرنا بتضحيات ونضال المرأة المصرية، حين تعرضت لمظاهر التهميش والانقضاض على حقوقها أثناء عام حكم الإخوان، العام الذى يُعد هو الأسوأ، وخرجت إلى كل ميادين مصر بقوة لتتصدر المشهد فى ثورة 30 يونيو المجيدة، لم تُرهبّ ولم تخف، حتى ذهب البعض أنها ثورة حرائر مصر.
وأوضحت أن الدور الأصيل للمرأة المصرية فى حماية الأمن القومى المصرى، فهى المسئولة عن تنشئة الأجيال الجديدة على قيم التسامح وحب الوطن وقبول الآخر، وهى من تغرس حب الوطن والتضحية بالروح فداءً له فى نفوس أبنائها وبناتها.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟