رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير الخارجية: زيارة السيسي لنيويورك تحمل شقا اقتصاديا

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 07:53 م
 السفير سامح شكرى
السفير سامح شكرى وزير الخارجية
سحر ابراهيم
طباعة
أكد السفير سامح شكرى وزير الخارجية أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية والمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة لها شق اقتصادي كبير.
وأضاف أن الرئيس السيسي التقى جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي وكريستين لاجارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي وغرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية العاملة في مختلف القطاعات ومجلس الأعمال للتفاهم الدولي وهو منظمة غير حكومية لا تهدف للربح وتشجع إقامة حوار بين القادة السياسيين ومجتمعات الأعمال في مختلف دول العالم، ويضم في عضويته عددًا من مديري كبرى الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية في الولايات المتحدة.
وأضاف شكرى في تصريحات صحفية من نيويورك أن الجميع أشادوا بتجربة مصر الناجحة في الإصلاح الاقتصادي وأكدوا عزمهم على مواصلة دعم التعاون الاقتصادي لمصر.
وقال شكرى أن اللقاءات شهدت تأكيد أن مصر تؤمن بدور القطاع الخاص في تحقيق التنمية وتعتزم مواصلة إنجاز الإصلاحات الاقتصادية التي من شأنها تسهيل عمل القطاع الخاص وتعزيز دوره في جميع القطاعات بما في ذلك مشاركته في تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى بما يعزز من سرعة إنجاز المشروعات المختلفة ويسهم بقوة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة "رؤية ٢٠٣٠".
وتابع شكرى أنه تم استعراض المشروعات القومية الجاري إنشاؤها في مصر وفرص التعاون الاقتصادي المشترك والإصلاحات الجارية في العديد من المجالات.
"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟