رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

روسيا تتخذ تدابير جديدة لتعزيز النمو السكاني في عام 2019

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 06:24 م
تاتيانا جوليكوفا
تاتيانا جوليكوفا
أ ش أ
طباعة
صرحت تاتيانا جوليكوفا نائبة رئيس الوزراء الروسي لشؤون السياسة الاجتماعية، اليوم الاثنين، بأن الحكومة الروسية قد تستحدث مجموعة جديدة من التدابير الرامية إلى الحد من الفقر وتحفيز النمو السكاني في عام 2019.
وقالت جوليكوفا لوكالة أنباء سبوتنيك (بحسب نسختها الإنجليزية) "أنا لا أستبعد أن نتخذ إجراءات إضافية بشأن الدعم الديموجرافي، وربما لدعم الأسر التي لديها أطفال"، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن مجموعة التدابير الجديدة فقط بعد الربع الأول من عام 2019، نظرا لاحتياج الحكومة أولاً إلى تلقي جميع بيانات هذا العام عن الوضع الاجتماعي الاقتصادي في روسيا.
كما أشارت إلى أن خفض مستوى الفقر إلى النصف بحلول عام 2024 في روسيا كان من بين المهام الأكثر تحديًا التي يتضمنها قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الأهداف الوطنية، الذي صدر في مايو الماضي.
وأشارت إلى أنه "حتى إذا حكمنا من خلال التوقع الحالي، فإننا نرى أنه إذا لم نتخذ إجراءات، فسوف نتخلف 1.5 بالمائة عن المستوى المرغوب لتخفيض معدل الفقر، وعلينا أن نقدر كيف يمكننا أن نعوض هذه النسبة 1.5 بالمائة، بأية تدابير".
وتابعت جوليكوفا بالقول إن الحكومة ستدرس هيكل الفقر في البلاد، بما في ذلك الاتجاهات الجديدة لعام 2018. مضيفة أنه "يجب أن نأخذ الوضع على محمل الجد"، وأنه من السابق لأوانه الخوض في التفاصيل حول الإجراءات.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟