رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ بني سويف يبحث توفير فرص عمل للشباب

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 06:27 م
محافظ بني سويف المستشار
محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر
أ ش أ
طباعة
بحث محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، مع فايزة الطهناوي مدير المنطقة الخامسة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فتح آفاق جديدة في مجال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة في القطاع الإنتاجي لتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.
وأوضح عبد الجابر - خلال اللقاء اليوم الإثنين - أنه جار إعداد خطة عملية لتوفير مزيد من فرص العمل وتخفيض نسب البطالة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات، في إطار توجهات الدولة في هذا المجال والتي تستهدف تنفيذ حزمة من الإجراءات والأنشطة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين.
وأضاف المحافظ أن الخطوة الأولى التي سيتم تنفيذها في هذا الصدد، هي إعداد تقرير فني شامل لمراجعة الخريطة الاقتصادية للمحافظة في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية، وبحث آليات الدفع بهذه المجالات من خلال حشد كافة الجهود التنفيذية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص حتى الوصول إلى الإعلان عن مزيد من فرص العمل للشباب.
وناقش محافظ بني سويف مع مديرة المنطقة، تنفيذ بعض الإجراءات العملية التي ستسهم في المضي قدما في المشروع، منها الاستعانة بإمكانيات الجهاز في مجالات قياس بعض المؤشرات والإحصاءات الهامة الخاصة بالأنشطة الاقتصادية، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب المهني، ودراسات الجدوى الاقتصادية لمساعدة الشباب وتحفيزهم على العمل الحر والمشروعات الإنتاجية الصغيرة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟