رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأموال العامة: ضبط "مستريح" جديد استولى على 60 مليون جنيه

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 04:23 م
المتهم
المتهم
أحمد يحيى - محمد الديسطي
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الإثنين، من ضبط شخص، لاتهامه وآخر بالنصب والاحتيال على مواطنين، والاستيلاء على قرابة 60 مليون جنيه منهم، بزعم تمليكهم وحدات بمنتجع سياحي.
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من عدد من المواطنين، بتعرضهم لوقائع نصب واحتيال من قبل مسئولي إحدى الشركات العقارية، والاستيلاء على أموال طائلة منهم، بزعم تمليكهم لوحدات سياحية وتجارية بمنتجع سياحي كائن (بمدينة رأس سدر) خلافًا للحقيقة.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزوير والتزييف عن أن مرتكبي الواقعة كلا من "عيد م.ا"، 35 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة للقرى والمنتجعات السياحية، سبق اتهامه في عدد 33 قضية "نصب"، ومحكوم عليه هارب في عدد 20 قضية بإجمالي أحكام بلغت 21 سنة حبس، و"عصام.س.ا"، 52 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة عقارية، سبق اتهامه في عدد 33 قضية "شيكات – تبديد- استيلاء"، ومحكوم عليه هارب في عدد 20 قضية، بإجمالي أحكام بلغت 35 سنة حبس، مقيمان بمحافظة القاهرة.
وقام الأول بالتسويق والترويج لوحدات عقارية سياحية وتجارية لمنتجع سياحي مزمع إنشاؤه بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، ومن خلال تكثيفه للدعاية والإعلان تمكن خلالها من استقطاب عدد كبير مــن العملاء راغبي التملك للوحدات السياحية والتجارية بالقرية وتحصل من كل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين (250: 400 ألف جنيه) كمقدم حجز للوحدة الواحدة، ونظرًا لحلول موعد استلام الوحدات المبيعة وفقًا للتعاقدات المبرمة في غضون عام 2011، دون القيام بأىٍ أعمال إنشائية بالموقع أو المشروع، وتعثره في رد المستحقات المالية للمتعاقدين لعدم وفاء الشركة بتعاقداتها.
وأبرم الأول عقود شراكة بين شركته وشركة الثانى بغرض مراوغة ضحاياه والهروب من ملاحقتهم له زاعمًا إلتزام الشركة المملوكة للثاني بتنفيذ الإنشاءات الخاصة بالمشروع، مقابل حصول الثاني على نسبة 60% من الوحدات الإنشائية يسوقها لحسابه الخاص، بينما قام الثاني بالتسويق والترويج لوحدات عقارية سياحية وتجارية بمراحل أخرى بالمشروع، واستقطب عددًا كبيرًا آخر مــن العملاء، وإبرامه تعاقدات وهمية لهم دون قيامه بأية إنشاءات جدية بالمشروع.
وتمكن المذكوران، من خلال ذلك، من الاستيلاء على أموال طائلة من ضحاياهما، والتى بلغت حوالي (60) مليون جنيه، ثم تركا محال إقامتهما، وعدم ترددهما على شركتيهما هربًا من ضحاياهما وخشية ضبطهما.
عقب تقنين الإجراءات، وبتكثيف الجهود توافرت معلومات عن قيام المتهم الثاني بالاختباء في إحدى الشقق السكنية الكائنة بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطه، وبمناقشته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟