رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

200 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وباكستان خلال 2018

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 02:29 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أعلن أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن حركة التجارة بين مصر وباكستان تفيد أن حجم التجارة بين البلدين بلغ 200 مليون دولار خلال عام 2017 بفائض تجاري لصالح مصر يصل إلى 30 مليون دولار، لافتا إلى أن هذا الرقم يعد متواضعًا بالنظر إلى مستوى التعاون بين البلدين. 
وأشار في كلمته خلال فعاليات مؤتمر "الشراكة بين مصر وباكستان من أجل التحول الاقتصادى فى ظل مبادرة الحزام والطريق" والذي يعقد لمدة يومين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 70 للعلاقات الدبلوماسية المصرية الباكستانية، إلي ان الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة لقناة السويس باعتبارها شريان التجارة الأول في المنطقة ما دفع الحكومة ﻻنشاء قناة السويس الجديدة إلى جانب تطوير القناة القديمة وإنشاء مناطق صناعية وخدمات لوجيستية على ضفتي القناة.
وأوضح أن حكومتي البلدين تتطلعان لتحقيق تعاون مشترك من خلال ربط قناة السويس مع ميناء جوادار الباكستاني على غرار الممر التجاري الرابط بين الصين وباكستان والذي ساهم في مضاعفة حركة التجارة بين البلدين. 
جاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ومخدوم خسرو، وزير التخطيط والتنمية والإصلاح الباكستانى، والدكتورة ماريا سلطان، مدير عام معهد جنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية، وأحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري وخالد ثروت، مساعد وزير الخارجية.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟