رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قيادات "التعليم" تتفقد انتظام الدراسة.. "شوقي": تسليم الكتب دون الربط بدفع المصروفات

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 02:47 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
هاني البدري
طباعة
بدأت، رسميًا، أمس الأحد، الدراسة للعام الدراسي الجديد، 2019/2018، بجميع المحافظات، بإجمالي 22 مليون طالبًا.
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد ربط لتسليم الكتب للطلاب، بدفع المصروفات، مشيرًا إلى ضرورة تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب.
توجه وزيرالتعليم، لمحافظة أسيوط للاطمئنان على سير العملية التعليمية بمحافظات الصعيد.
كما قام بزيارة تفقدية لمدرسة أسيوط الثانوية بنات سابقًا الشهيد أحمد فايز حاليًا، ومدرسة الزهراء الابتدائية، بمحافظة أسيوط، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية وخاصًة مع بدء تطبيق النظام التعليمي الجديد بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ولمتابعة موقف وصول الكتب، وإجراءات الصيانة الداخلية بالمدارس، وتطبيق لائحة الانضباط، وما تضمنته من منع التدخين ومنع استخدام التليفون المحمول، وأداء المعلمين المدربين بالمراحل التعليمية الأولى، وما يتعلق بانتظام اليوم الدراسي والعملية التعليمية، وتوصيل الشبكات الخاصة بالإنترنت للمدارس.
وقام "شوقي" خلال الجولة بزيارة مخازن الكتب لمراجعة أعداد  الكتب وطرق توزيعها على المديريات، وذلك لتيسير كافة الإجراءات اللازمة لسهولة التوزيع على المدارس. 
وكلف "شوقي"، قيادات الوزارة بالمرور على المديريات التعليمية مع بداية العام الدراسى؛ لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة.
وتفقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مدارس محافظة الجيزة للاطمئنان على سير الدراسة، موضحًا: أن نظام التعليم الجديد يهدف إلى تنمية شخصية الإنسان وينمي المهارات.
من جهته اطمئن ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي، أمس الأحد، على انتظام الدراسة، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.
وخلال زيارة قام بها "عبدالعزيز"، يرافقه، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، مجموعة من المدارس بمحافظة القاهرة، متابعا تواجد الطلاب، والإجراءات السلوكية،  من تليفون محمول، وتدخين، وأداء المعلمين المتدربين الجدد، وموقف وصول الكتب والصيانة الداخلية للمدرسة، وحالة دورات المياه، وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية، و الاطمئنان على توصيل الشبكات للمدارس .
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟