رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الاقتصاد الروسي: التجارة مع الصين تتجاوز 120 مليار دولار

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 09:18 ص
 وزير الاقتصاد الروسي
وزير الاقتصاد الروسي مكسيم أوريشكن
أ ش أ
طباعة
قال وزير الاقتصاد الروسي مكسيم أوريشكن: إن حجم أعمال التجارة الثنائية مع الصين قد يتجاوز 120 مليار دولار أمريكي، هذا العام، نتيجة العلاقات الوثيقة والتعاون العميق بين الصين وروسيا.
وأضاف أوريشكن، في تصريحات، لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بثّتها اليوم الأحد: "إن نمو التجارة بين الجانبين، خلال النصف الأول من هذا العام، بلغ نحو 30%، ويشير تقديرنا للعام الكامل إلى أنه قد يتجاوز 120 مليار دولار أمريكي"، وبالتأكيد هذا ليس نتيجة قرارات لمرة واحدة، وإنما هو نتيجة لسياسة طويلة المدى لروسيا والصين على السواء بشأن تأسيس علاقات متبادلة".
وأشار أوريشكن إلى أن روسيا والصين تعملان على وضع خطط لتوسيع خط السكة الحديدية (بيكال- أمور) وخط السكة الحديدية العابر لسيبيريا، بالإضافة إلى تحسين الطرق؛ لتسهيل نقل البضائع إلى روسيا من أنظمة التجارة الإلكترونية الصينية، وأن هذه المشروعات تقدم إسهامات إضافية في تنمية التجارة الثنائية.
ونوه بالتقدم الذي تم تحقيقه في التضافر بين مبادرة "الحزام والطريق" والاتحاد الأوراسي الاقتصادي، وأنه تم التوصل لاتفاقيات محددة في مجال تداول البضائع، هذا العام، ويجري إعداد وثيقة الشراكة الأوراسية بين روسيا والصين في الخدمات والاستثمار ومجالات أخرى.
وقال الوزير الروسي: إن التعاون الإقليمي أصبح أيضًا موضوعًا مثيرًا، وخاصة التعاون بين الصين وروسيا في تنمية أقصى شرق روسيا، مضيفًا "الصين هي القائد من ناحية حجم الاستثمار في الشرق الأقصى، وهناك عدد كبير من المشروعات في مجالات مختلفة، وهناك شركات، واستثمارات جديدة، وحجم أعمال التجارة المتبادلة يتزايد".
وأكد أوريشكن أن التجارة العابرة للحدود والتسويات بعملاتهما الوطنية ينمو أيضًا في الشرق الأقصى، كاشفًا أنه تجري حاليًّا مفاوضات بين الصين وروسيا لتبسيط التجارة في الخدمات؛ بهدف دعم علاقات التجارة الثنائية.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟