رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"التجارة الأمريكية": "المالية والضرائب" تعملان على تعزيز الاستقرار المالي

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 07:29 ص
المهندس أحمد سرحان،
المهندس أحمد سرحان، عضو غرفة التجارة الامريكية
عزة الراوي
طباعة
قال المهندس أحمد سرحان، عضو غرفة التجارة الامريكية، إنه من الواضح عمل الحكومة الجاد لتسهيل الإجراءات اعتمادا على استخدام أحدث الوسائل التقنية والتطبيقات التكنولوجية اعتمادا على خبرات وكفاءات مصرية.
وأضاف سرحان على هامش لقاء وزير المالية الدكتور محمد معيط في اجتماع غرفة التجارة الأمريكية، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب قدمتا خطوات مهمة نحو تعزيز الاستقرار المالي، وانضباط المجتمع الضريبي، في إطار رؤية شاملة للإصلاح المالي، وتحقيق مبدأ العدالة الضريبية، والتسهيل على الممولين.
وأشار إلى أن الشركات المصرية نجحت في تقديم أحدث الوسائل في أساليب الإقرارات الضريبية المميكنة واستحداث الوسائل المتطور للدفع الإليكتروني والربط الضريبي المميكن.
وأوضح أن التوسع في الاعتماد على استخدام التطبيقات التكنولوجية يساهم بشكل كبير في عملية الاصلاح الاقتصادي الجرئ، الذي اعتمدته الحكومة، وله دور فعال في تجاوز الفترة الصعبة التي تمر على مصر اقتصاديا، ونحن في الطريق لتحقيق معدلات نمو وتنمية حقيقية في القريب العاجل.
وأكد "سرحان" أن القطاع الخاص حريص على مساندة الحكومة في سعيها نحو دعم عمل المؤسسات والشركات وتحسين مناخ الأعمال، قائلا: "لا شك أن تحديث نظام الضرائب الذي نجحت فيه الوزارة يعزز من نتيجة الإصلاحات الاقتصادية.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟