رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الطفولة والأمومة": إحباط محاولة أم بيع طفلها عبر "فيس بوك"

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 07:23 ص
الدكتورة عزة العشماوي،
الدكتورة عزة العشماوي، الامين العام للمجلس القومي للطفولة
ايمان عبدالقادر
طباعة
أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن نجاح النيابة العامة في إحباط محاولة بيع أم لطفلها خلال عرضه على إحدى صفحات "فيسبوك"، لتصبح هذه القضية الثانية لبيع أطفال عبر "الانترنت" والتي يبلغ فيها المجلس النائب العام ليتم التحقيق فيها وملاحقة وضبط الجناة.
وقالت الدكتورة عزة العشماوي، الامين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس تلقى منذ أيام قليلة بلاغ يفيد قيام أم بعرض طفلها للبيع قبل ولادته بأيام على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرة الى أن المجلس أبلغ على الفور إدارة حقوق الإنسان بمكتب المستشار النائب العام والذي بدوره وجه نيابة الاستئناف بالاسكندرية بمباشرة التحقيقات وتتبع تلك السيدة صاحبة المنشور، وبالفعل تم التحقيق في الواقعة والقبض على الأم والأب المتهمين بالقضية.
وأشارت إلى أنه حرصًا على الطفل والذى تم ولادته، أمس السبت، فقد تم تشكيل فريق من خط نجدة الطفل لتقديم كافة سبل الدعم للطفل الرضيع، ومتابعة مجريات التحقيق مع نيابة استئناف الاسكندرية.
يذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة كان قد تقدم ببلاغ لكل من مكتب النائب العام، والإدارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، فى فبراير الماضى، ضد صفحة على "فيس بوك" تروج لبيع الأطفال في مصر، وتمكنت النيابة من ضبط الجناة.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟