رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الدفاع الصينية" تحتج على العقوبات الأمريكية

السبت 22/سبتمبر/2018 - 01:59 م
الصين
الصين
أ ش أ
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع الوطني الصينية اليوم السبت أنها قدمت احتجاجا رسميا للجانب الأمريكي أبدت فيه غضبها الشديد ومعارضتها الحازمة للعقوبات التي أعلنت واشنطن فرضها على القوات المسلحة الصينية، معتبرة إياها "استعراضا صارخا للهيمنة" التي أضرت بالعلاقات بين البلدين.
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية "وو تشيان" اليوم السبت، تعليقا على إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأول /الخميس/ أنها ستفرض عقوبات على إدارة تطوير المعدات باللجنة العسكرية المركزية الصينية ومدير الإدارة، بدعوى انتهاك الصين "قانون مواجهة أعداء أمريكا عن طريق العقوبات".
وقال "وو تشيان" إن التعاون العسكري بين الصين وروسيا هو تعاون طبيعي بين الدول ذات السيادة ويتماشى مع القانون الدولي، وإن الجانب الأمريكي ليس له الحق في التدخل في ذلك.
وأضاف المتحدث أن ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية "خرق فاضح للقواعد الأساسية للعلاقات الدولية" و"استعراض صارخ للهيمنة" التي أضرت بشدة بالعلاقات بين البلدين والجيشين.
وتابع وو تشيان "نطالب الجانب الأمريكي بتصحيح الخطأ فورا، وسحب ما يسمى بالعقوبات، وإلا فعلى الجانب الأمريكي تحمل العواقب الناجمة عن هذا الفعل".
وكانت وزارة الخارجية الصينية أعربت أمس عن "استيائها الشديد من الخطوة غير المعقولة" التي اتخذتها الولايات المتحدة، وقدمت احتجاجات صارمة للجانب الأمريكي.
وتقول الخارجية الأمريكية إن المشتريات الصينية من طائرات "سو-35" وصواريخ "إس-400 أرض-جو" تنتهك قانون العقوبات الأمريكي الذي يستهدف روسيا؛ بسبب تدخلها المزعوم في انتخابات عام 2016 وممارساتها في أوكرانيا.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟