رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وكيل تعليم الإسكندرية للطلاب: "ذاكروا علشان تكونوا ضباط ومهندسين"

السبت 22/سبتمبر/2018 - 03:57 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
"ذاكروا أول بأول علشان الوطن"، و"ناموا بدري وافطروا قبل الذهاب للمدرسة"، و"ما تغيبوش عن المدرسة"، و"حافظوا على نظافة المدرسة"، و"ذاكروا كويس علشان تكونوا ضباط ودكاترة ومهندسين".
 بتلك الكلمات وجهت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، رسالتها لطلاب الإسكندرية، في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين يبلغ عددها 161 مدرسة. 
وخلال تفقّدها مدرستي عباس العقاد الابتدائية ومدرسة سموحة الإعدادية بنين بمنطقة سموحة؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية، حرصت وكيل الوزارة على المرور على الفصول وتهنئة الطلاب المدارس بقدوم العام الدراسي الجديد، وسط حالة من البهجة والسرور التي عمت على الجميع، وخلال جولتها نبهت على أن يكون اليوم الأول للدراسة أن يتم غرس فيه للطلاب روح الانتماء للوطن والمدرسة. 
ودارت مناقشات بين وكيل الوزارة والطلاب حول كيفية الانتماء للوطن من خلال المذاكرة الدروس والحفاظ على منشآت المدرسة، فضلا عن امنياتهم في المستقبل أجمع عدد من الطلاب داخل الفصول على رغبتهم أن يكونوا ضباط جيش وشرطة، الأمر الذي أثنت عليه وكيل الوزارة لما يبذلونه للدفاع عن الوطن. 
ووجهت آمال عبدالظاهر تعليمات بضرورة الانضباط داخل المدارس والمحافظة على النظافة داخلها ومنع استخدام التليفونات، سواء للطلاب أو المعلمين داخل المدرسة، فضلا عن التنبيه على الطلاب بضرورة تهذيب شعرهم ليظهروا بشكل لائق. 
كما وزعت وكيل الوزارة الكتب المدرسية على الطلاب خلال اليوم الدراسي الاول، مروحة معهم قائلة لهم "عاوزاكم تاكلوا الكتب من المذاكرة"، وذلك لتحفيزهم على المذاكرة أولًا بأول مع بداية العام الدراسي الجديد. 
من جانبها قالت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن العام الدراسي الجديد بدأ أمس في 161 مدرسة التي تعمل بنظام الفترتين، مضيفة أن العام الدراسي الماضي كانت جميع مدارس الإسكندرية تخضع لإجازة يوم السبت، إلا أن هذا العام الوضع تغير نتيجة وجود نظام دراسي جديد وخاصة الأول الابتدائي حيث سيظلمون طلاب هذه المرحلة إذا تم ضغط الحصص الدراسية عليهم.
وأضافت، خلال تصريح صحفي لها، أن اليوم الأحد بدأت الدراسة في 2364 مدرسة تستقبل ما يقارب من مليون و250 ألف طالب وطالبة بالإسكندرية، مشيرة إلى أن تم التنسيق مع الأحياء على إزالة الإشغالات من حرم ومحيط المدارس لعدم إعاقة دخول الطلاب والتسبب في تشتيتهم.
وأشارت إلى أن المديرية قد استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد من شهر يوليو الماضي عن طريق سد عجز المدرسين والإنتهاء من الصيانات في المدارس، مضيفة أنه تم الاستعداد للنظام الدراسي الجديد من خلال تأكيد وجود الكتب الجديدة لكل من الكي جي 1 والصف الأول الابتدائي، وكذلك توزيعات لجلوس الطلبة بنماذج الوزارة التي أرسلت إلينا، وتدريب المعلمين للصفوف الأولى والصف الأول الثانوي.
وعن توزيع التابلت قال إن حصة طلاب الصف الأول الثانوي منه ستكون طبقًا للعدد، كما أنه لم يقتصر التوزيع فقط على الطلاب بل سيتم توزيع أجهزة على المُعلمين وإداري المدارس، على أن يتم التوزيع على الجميع قبل بدء الترم الدراسي الثاني. 
وعن المدارس اليابانية قالت إن سيتم انتظام العمل رسميا من اليوم الأحد، حيث تم الاستعداد لذلك بوضع حراسة وموظفي علاقات عامة وعاملين بالتنسيق مع إحدى الشركات التي تدير المدارس.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟