رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مدارس بني سويف تحتفل بأول يوم دراسة

السبت 22/سبتمبر/2018 - 12:05 م
البوابة نيوز
حمادة الشيخ
طباعة
شهدت بعض مدارس محافظة بني سويف، اليوم السبت، بعض مظاهر الاحتفال والفرح والابتهاجات والسرور من جانب بعض الطلاب والطالبات، وخاصة في المدارس الإبتدائية ببعض الإدارات التعليمية بالمحافظة. 
حيث حمل الطلاب "البالونات والإعلام المصرية"، أثناء طابور الصباح، داخل فناء المدرسة، معبرين من خلال ذلك عن فرحتهم ببدء العام الدراسي الجديد لعام 2018 /2019. 
وعبر بعض الطلاب عن فرحتهم باليوم الأول للعام الدراسي الجديد، قائلين "إنهم يريدون رؤية أصدقائهم، واللعب معهم، لأنهم لم يلتقوا بهم منذ نهاية امتحانات العام الدراسي الماضي".
وكرمت مدرسة ببا الثانوية المشتركة، التابعة للإدارة التعليمية بمركز ومدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، اليوم السبت، إبنة الشهيد نصر حسنى جودة، أحد شهداء الواجب الوطني بوزارة الداخلية، فى طابور الصباح، بوجود مأمور مركز شرطة ببا، وبعض القيادات الأمنية بالمركز. 
وانطلق العام الدراسي الجديد لعام 2018 /2019، صباح اليوم، ببعض المدارس بالإدارات التعليمية بمحافظة بني سويف، اليوم السبت، وخاصة في بعض مدارس مركزي ببا وسمسطا، الإبتدائية والإعدادية والثانوية جنوب المحافظة. 
وكان محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، قد أعلن إنه تم الإنتهاء من تجهيز 456 فصلا دراسيا جديدا، ضمن 30 مدرسة جديدة، سيتم تفعيل الخدمة التعليمية بها للعام الدراسي الجديد 2018 /2019، بتكلفة إجمالية بلغت 154 مليون جنيه، والتى ستساهم بشكل كبير في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتقليل كثافة الفصول الدراسية بالمدارس، والحد من التكدس الطلابي بالفصول. 
وأوضح "حسام الدين "أن بهذا الفصول سيبلغ عدد المدارس داخل المراكز السبع بالمحافظة، 2153 مدرسة" بإجمالي عدد 16ألفا و296 فصلًا "جاهزة لاستقبال ما يقرب من 800 ألف طالبًا وطالبة في مختلف المراحل التعليمية من الروضة حتى المرحلة الثانوية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إلى أن من بين هذه المدارس، أجريت لها أعمال صيانة جزئية وشاملة وبعضها تم إنشاؤه إنشاء جديد ستدخل الخدمة التعليمية هذا العام، حيث تم افتتاح 17 مدرسة بتكلفة تزيد عن 75 مليون جنيه.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟