رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. "كيف تحارب مصر الإرهاب" ضمن محاور كلمة السيسي في أمريكا

السبت 22/سبتمبر/2018 - 11:59 ص
سياسة وسط النهار
سياسة وسط النهار
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، والأخبار التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على النحو التالي:
عاطف عبدالجواد
عاطف عبدالجواد
النائب عاطف عبدالجواد يتقدم بمقترح قانون يوفر 4 مليارات جنيه سنويا
كشف النائب عاطف عبدالجواد، عضو مجلس النواب، عن إعادة تقديمه مشروع قانون تعميم منع العمل فوق سن الستين بداية دور الانعقاد الرابع، مشيرًا إلى أنه سبق وتقدم بمشروع القانون بدور الانعقاد الثاني.
وأوضح "عبدالجواد" في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان" أن الهدف من القانون هو خلق فرص عمل جديدة للشباب والاستفادة من نشاط الشباب في كل القطاعات سواء العامة أو الخاصة، مؤكدًا أن هذا المقترح سيوفر للدولة 4 مليار جنيه سنويًا.
 عمرو دوير
عمرو دوير
نائب: منظومة التعليم الجديدة مشروع قومي للدولة
قال النائب عمرو دوير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي وعضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن منظومة التعليم الجديدة بمثابة مشروع قومي للدولة يحتاج إلى دعم من كافة مؤسسات الدولة والمواطنين، مشيرًا إلى وجود الكثير من المشكلات التي تواجه التعليم بداية من الدروس الخصوصية وتكدس الطلاب في بعض المدارس وصولًا إلى توفير كافة الخدمات والإمكانيات التكنولوجية الحديثة.
وأوضح دوير في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان" أن المنظومة الجديدة تهدف إلى تحقيق طفرة كبيرة في نظام التعليم في مصر، والاعتماد على الفهم بدلًا من الحفظ والتلقين، إضافة إلى اكتشاف مواهب الطفل منذ صغره والعمل على تنميتها وتوفير الآليات اللازمة لذلك ليلتحق بالكلية التي يريدها وليس التي يمليها مجموعه فيما بعد.
 البدرى أحمد ضيف
البدرى أحمد ضيف
"كيف تحارب مصر الإرهاب" ضمن محاور كلمة السيسي في أمريكا
قال النائب البدرى أحمد ضيف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتطرق خلال مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها رقم 73 بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، للحديث حول التحديات التى واجهتها مصر للقضاء على قوى الشر وخفافيش الظلام، وذلك من خلال ثورة تشريعية وتضحيات على أرض الواقع.
وأضاف عضو مجلس النواب، أنه من المتوقع أن يتحدث الرئيس السيسى عن أهمية الحل السلمى والسياسى للقضية الليبية والسورية وهو ما يجب أن يتوافق عليه جميع السوريين، ويكون جوهره الحفاظ على وحدة الدولة السورية، وصيانة مؤسساتها، لتشمل كل أطياف المجتمع السورى، ومواجهة الإرهاب بحسم حتى القضاء عليه.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟