رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شركة صينية توقع مذكرة تفاهم لبناء سكن طلابي لأربع جامعات في زيمبابوي

السبت 22/سبتمبر/2018 - 07:01 ص
 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ.ش.أ
طباعة
وقع "بنك تنمية البنية الأساسية في زيمبابوي" IDBZ مذكرة تفاهم أخيراً مع شركة "واه كونج للمشروعات المحدودة" WKEL، وتقوم بموجبها الشركة الصينية بالمشاركة في مشروعات تشييد سكن جامعي للطلاب وهيئات التدريس في أربع جامعات في زيمبابوي.
واقترحت شركة WKEL، التي تنفذ مشروعات فعلياً في السوق الزيمبابوي باعتبارها فرعاً تابعاً لمؤسسة جيانجشي للهندسة والتشييد الصينية المملوكة للدولة، تنفيذ مشروع إقامة نزل طلاب وهيئات تدريس جامعات تنزانية مختارة، وفق نمودج عقد تمويل "تصميم/ تزويد/ تشييد" EPC، وتقوم الشركة بموجبه باعتبارها المقاول الرئيسي بترتيب قرض طويل الأجل لتمويل المشروعات. ومن المقترح أن يسهم الجانب الزيمبابوي بنسبة 15 في المائة من المتطلبات التمويلية للبدء في إجراءات توفير التمويل الإجمالي اللازم للمشروعات.
وتقضي مذكرة التفاهم الموقعة بأن يسلم المشروع لـ"بنك تنمية البنية الأساسية في زيمبابوي" IDBZ بمجرد الانتهاء منه. وتتضمن المرحلة الأولى من مشروع السكن الجامعي إقامة قاعات مخصصة لسكن الطلاب في جامعة ولاية لوباني، والجامعة الوطنية للعلوم التكنولوجيا، وجامعة زيمبابوي.
ويهدف المشروع إلى إقامة سكن جامعي للطلاب وأعضاء هيئات التدريس لأربع جامعات من بين 11 جامعة في ولايات تنزانيا المختلفة، وعند انتهائه يتوقع أن يستفيد منه نحو 4 آلاف من الطلاب وهيئة التدريس في الجامعات.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟